الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 10:14 صـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مايا مرسي: نسعى لتسجيل علامة تجارية جماعية لحرفة التلي باسم المرأة المصرية

مايا مرسي
مايا مرسي

أكد الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، أن المرأة المصرية تفخر أمام العالم بما تحقق لها من إنجازات و كسر حواجز زجاجية للوصول إلى مواقع اتخاذ القرار، كما أنها وجهت الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلة: «من جَبر جُبر.. وكل الشكر والتقدير إلى المدافع الأول عن المرأة المصرية".

تابعت رئيس المجلس القومي للمرأة، خلال كلمتها باحتفالية المرأة المصرية والأم المثالية لعام 2023، أن مصر حققت تقدما كبير لتمكين المرأة 2030، مشيرا إلى أن مراجعتها النصفية من مرصد المرأة المصرية.

وأشارت رئيس المجلس القومي للمرأة، أنه خلال عام 2022 وصل عدد مستفيدات المجلس القومي للمرأة إلى ما يزيد عن 12 مليون بجميع المحافظات، لافتة إلى أن خلال 7 أعوام نجح المجلس في تحقيق 48 مليون تواصل توعوي عبر طرق ما يزيد عن 5 ملايين باب.

واستكملت رئيس المجلس القومي للمرأة، أن جهود الدولة المصرية لدعم المرأة على التمكين الاقتصادي والشمول المالي للمرأة والتعليم الفني للفتاة، وتعزيز سياسات دخول سوق العمل عبر التدريب وتنمية المهارات وإقامة مشروعات صغيرة وإتاحة الفرص التسويقية، فضلا عن إعمالها لمنهج الحق في التنمية نعمل ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية.

وأوضحت رئيس المجلس القومي للمرأة، أن المجلس يواصل جلسات الدوار وبرامج ومعسكرات ودوائر حكي لغرس قيم الانتماء في النشء والتنشئة المتوازنة والإرشاد الأسري، متابعة أن لأول مرة في مصر جرى التعاون مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية للعمل على تسجيل علامة تجارية جماعية لحرفة التلى باسم المرأة المصرية.

الآليات الوطنية والتشريعات

وأردفت رئيس مجلس المرأة، أنه في إطار الآليات الوطنية والتشريعات ومسارات الإحالة المعتمدة لحماية المرأة من جميع أشكال العنف والممارسات الضارة، مؤكدة أن انخفضت نسبة ختان الإناث من 21% إلى 14% للفئة العمرية من صفر إلى 19 سنة، وللمرأة الأولى في مصر تم إطلاق البرنامج التدريبي المجاني للصحة النفسية للمرأة لتقديم الدعم النفسي الأولى للسيدات.

وفي إطار حرص الرئيس السيسي، على حضور الحفل كل عام تقديراً لدور المرأة المصرية، وتأكيداً على احترام المرأة المصرية التى تناضل فى كل ميادين الحياة، حيث حققت المرأة المصرية، منذ تولى الرئيس الكثير من المكاسب لصالح المرأة المصرية وتمكينها.