الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 02:41 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

النقابة بيت لكل الصحفيين.. قرارات تاريخية لـ«البلشي» في أول يوم عمل

خالد البلشي، نقيب الصحفيين
خالد البلشي، نقيب الصحفيين

أصدر خالد البلشي نقيب الصحفيين، عدة قرارات وصفها أبناء صاحبة الجلالة بـ «التاريخية»، وذلك في أول يوم مارس فيه مهامه الوظيفة من داخل مكتبه بشارع عبد الخالق ثروت، منذ فوزه في انتخابات التجديد النصفي لمجلس النقابة، والتي أجريت يوم الجمعة الماضي.

دعا «البلشي»، الجمعية العمومية لمحاسبته من الآن، معبرًا عن سعادته أنّ الصحفيين بدأوا يراقبون ويحاسبون المجلس منذ اللحظة الأولى من عمله، لأنّ محاسبة الجمعية العمومية يدعم المجلس، وشيء ضروري لضبط أداء النقيب والمجلس.

وأضاف نقيب الصحفيين، في تصريحات صحفية، بعد وصوله مكتبه، أنّه مستعد للمحاسبة والمسألة، وأن كل ما يرجوه من الجمعية العمومية، هو إمهاله فرصة لأيام قليلة جدًا لإتمام الإجراءات الشكلية للمجلس، وترتيبها على نحو يضمن سير العمل وفق مصلحة الجماعة الصحفية.

تشكيل هيئة المكتب

وأكّد «البلشي» أنّ تشكيل هيئة المكتب واللجان سيكون التوافق، ولن يتم إقصاء أحد خلال التشكيل، كما أنه لن يكون هناك لجنة سيدة قرارها، والعمل سيكون بالتعاون بين جميع أعضاء المجلس، كما سنضع ضوابط جديدة وواضحة للقروض والإعانات.

وأعلن نقيب الصحفيين، عودة مقاعد الاستراحات لجميع طوابق النقابة، كأول قرار له بعد توليه منصب النقيب، مطالبًا مدير عام النقابة بإنهاء أزمة اختفاء الكراسي وإعادتها إلى مكانها.

وقال خالد البلشي، خلال اجتماعه بموظفي نقابة الصحفيين، صباح الثلاثاء، إنّه لن يلتفت لأي قرارات سابقة تخص الموظفين وسيتم فتح هذا الملف ومناقشة طلبات الجميع، لافتا إلى أنه سيتم وضع قواعد عامة للعمل، وعلى الجميع الحفاظ عليها.

قرارات خالد البلشي

وأضاف نقيب الصحفيين، أنّ المجلس سيضع قواعد تسمح بدخول أي زميل صحفي يحمل كارنيه مزاولة مهنة من صحيفة أو موقع إلكتروني مكوّد أو حاصل على ترخيص، للنقابة في أي وقت.

وتابع «البلشي» أنّ نقابة الصحفيين هي بيت لكل الزملاء، ومظلة حماية لهم، سواءً كانوا أعضاء نقابة أو غير أعضاء، مؤكدًا أن النقابة تفتح أبوابها أمام جميع الزملاء.

واختتم نقيب الصحفيين، بالإشارة إلى أنّه سيدعو ميري لحضور حلف اليمين للصحفيين الجدد، مؤكدّا أنّ فتح القيد قرار اللجنة.