الطريق
السبت 20 أبريل 2024 07:13 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«لسه الأماني ممكنة والأمل موجود».. ليلة عصيبة هزت «الصحفيين» وانتهت بـ البلشي نقيبًا

خالد البلشي نقيب الصحفيين
خالد البلشي نقيب الصحفيين

"عاشت وحدة الصحفيين.. لا صوت يعلو فوق صوتهم".. ليلة عصيبة عاشتها الجماعة الصحفية أمس الجمعة، في شارع عبد الخالق ثروت.. منذ الصباح الباكر امتلأ بهتافات أصحاب الأقلام الحرة.. ليرسموا أحلامًا جديدة في تاريخ نقابة الصحفيين.

هذه الليلة التي لن تُنسى.. كانت الاحتفالات والهتافات في كل مكان "عاشت وحدة الصحفيين وحريتهم".. تلك الحرية التي انتظروها دائمًا.. وسط أجواء امتلأت بالمنافسة الشريفة.

بدأ التجمهر أمام بوابة نقابة الصحفيين احتفالا بكل مرشح على حدى، فكل منهم تقدم ببرنامجه لخدمة بلاط صاحبة الجلالة.

صحافة حرة مستقلة

بعزة نفس وشموخ.. أخذ أعضاء الجمعية العمومية في الصعود على سلالم النقابة والوقوف في طابور طويل يقشعر بدنك عند رؤيته.. "نعم لدينا صحافة حرة"، حتى أن وصل كل عضو داخل حرم صناديق الاقتراع، للإدلاء بصوته الفارق والفيصل في ورقة الانتخابات.

"لمن المقعد اليوم؟".. ترددت هذه الجملة عند فرز الأصوات.. كانت حقًا منافسة شريفة بين الكاتب الصحفي خالد البلشي ونظيره خالد ميري عن باقي المرشحين.

لمن المقعد اليوم؟

بدأت الأجواء الحماسية تزداد، ونبض القلوب يرتفع أكثر.. شعور لا مثيل له.. وزاد الهتاف الصاخب، حتى جاءت اللحظة الحاسمة لإعلان الفائز بمنصب النقيب، فقد تقدم البلشي على ميري، وبعد ذلك تم فرز الأصوات مرة أخرى لحسم الجدل القائم.. لم يكن الأمر سهلًا أبدًا.

خالد البلشي نقيبًا للصحفيين

لتحسم اللجنة القضائية المشرفة برئاسة النقيب ضياء رشوان وعضوية الأعضاء الستة الممتدة عضويتهم، على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين 2023، الجدل وتعلن عن فوز الكاتب الصحفي خالد البلشي بمنصب نقيب الصحفيين بعدد أصوات 2450 صوتًا، مقابل 2211 صوتًا لمنافسه الكاتب الصحفي خالد ميري.

"النقيب أهو.. النقيب أهو".. بهذه الهتافات الحارة هرول الصحفيون تجاه النقيب الجديد خالد البلشي، حاملين له على أكتافهم في سعادة لا يمكن وصفها.. قافزين فرحا ومحتضنين له كمن وجد أبًا له.

لسه الأماني ممكنة

ورفعت الأقلام وجفت الصحف بنقيب ومجلس جديد لنقابة الصحفيين في شارع عبد الخالق ثروت، الذي لا طالما حمل بداخله أحلام خادمي بلاط صاحبة الجلالة.

لم يقتصر الأمر على ذلك فقط.. فقد ظهرت أخلاق الأبطال في نقابة الصحفيين، ليهنئ الكاتب الصحفي خالد ميري المرشح على مقعد نقيب الصحفيين، منافسه الكاتب الصحفي خالد البلشي الفائز بمنصب النقيب.

وكتب ميري عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "خالص التهاني للزميل خالد البلشي بفوزه بمقعد نقيب الصحفيين وتمنياتي القلبية للجماعة الصحفية بالنجاح وتحقيق كل ما يتمنوه".

رد خالد البلشي، نقيب الصحفيين الجديد على ميري، قائلا: "شكرًا جزيلًا للزميل العزيز خالد ميري، خضنا منافسة شريفة وعادلة، وتبقى زملاء أعزاء تجمعنا نقابة واحدة".

موضوعات متعلقة