الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 05:14 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نقيب الصحفيين يخاطب «القومي للأجور» لتطبيق قرار رفع الحد الأدنى للأجور

نقيب الصحفيين
نقيب الصحفيين

طالب الكاتب الصحفي خالد البلشي نقيب الصحفيين، من المجلس القومي للأجور تطبيق قرار المجلس برفع الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص إلى 3 آلاف جنيه على المؤسسات الصحفية القومية والخاصة.

وأكد "البلشي"، خلال الخطاب المرسل الموجه للدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية بصفتها رئيسة المجلس القومي للأجور، أن مطالبته تأتي بناءً على قرارات وتوصيات الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين في مارس 2023.

قرارات وتوصيات مجلس النقابة

وتابع "البلشي"، أن قرارات وتوصيات مجلس النقابة بالعمل مع كل الجهات ذات الصلة على تحسين أجور الصحفيين، مشيرا إلى أن يصل الحد الأدنى المقر من الدولة وما يتبعه من درجات مالية تواكب سنوات الخبرة المهنية.


واستكمل "البلشي"، أنه يأمل في اتخاذ الإجراءات اللازمة لتطبيق الحد الأدنى للأجور الذي تم الإعلان عنه مؤخرًا بواقع 3 آلاف جنيه في القطاع الخاص على جميع المؤسسات الصحفية، ويذكر أن العاملين بالمؤسسات الصحفية يخضعون لقانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

رفع الحد الأدنى للأجور

وفي سياق متصل، قرر المجلس القومي للأجور في اجتماعه يوم 20 يونيو الجاري، برئاسة وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد، برفع الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص من 2700 إلى 3000 جنيه بداية من يوليو المقبل.

وأكدت وزيرة التخطيط، أن الاجتماع جاء بناء على اتفاق المجلس، حيث يعقد اجتماع في نهاية النصف الأول من العام، لمناقشة تأثيرات الأوضاع الاقتصادية، فضلا عن مراجعة الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص مرة أخرى.


وأوضحت وزيرة التخطيط، أنه بناء على أن قرار المجلس لمساعدة العمال، برفع الحد الأدنى للأجور إلى 3000 جنيه يتناسب مع سياسة المجلس في تحقيق التوازن بين مصلحة العمال وأصحاب الأعمال ويتماشى مع المتغيرات الاقتصادية الجارية وارتفاع معدلات التضخم.

وأشارت وزيرة التخطيط، إلى أن أي قرار يتخذه المجلس يتم مناقشته بشكل مستفيض مع كافة الأطراف ومراعاة مصلحة الجميع.

اقرأ أيضا:”وزارة العمل”: ندوة توعوية للعمال ببني سويف والإسكندرية