الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 07:59 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
صبري فواز: الفيلم المصري ينقصه الكثير حتي يصل إلي العالمية عمرو محمود ياسين: نفسي أكتب عمل فني عن النجم محمد صلاح محافظ الوادي الجديد يلتقي وفد ”التأمين الصحي” و”المراكز الطبية المتخصصة” موعد اجتماع البنك المركزي القادم.. ماذا سيحدث بشأن سعر الفائدة؟ الكاتب الصحفي محمد رجب رئيس تحرير ”الطريق” ينعى خاله المحاسب سعيد فوزي في وفاة شقيق زوجته محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع تنقية المياه بمصرف كيتشنر شوف الزبدة بكام؟.. أسعار الألبان اليوم ومنتجاتها بعد تراجع الأسواق مدير الطب البيطري بسوهاج يحذر المربين من تعرض الحيوانات للشمس برلماني: تحليل البيانات ومعالجتها انطلاقة جديدة بقيادة الرئيس مشهد مثير لجماهير الإنتر ميلان بعد التتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ 20 الخطيب يصرف مكافآت للاعبين عقب التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا في عيد ميلادها الـ 30.. ولي العهد الأردني يهنئ الأميرة رجوة بكلمات ساحرة

برلماني: رفع الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص يزيد الإنتاج

النائب عادل عياد رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب
النائب عادل عياد رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب

أكد النائب عادل عياد، رئيس لجنة القوى العاملة بالنواب، أن قرار زيادة الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص يعكس حرص الدولة على المواطنين ومعيشتهم، في ظل حالة التضخم الموجودة، وارتفاع أسعار الكثير من السلع بسبب الأزمات الراهنة.

وأضاف عياد، في تصريحات له، أن قرار زيادة الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص سيحقق التوازن بين طرفي العملية الإنتاجية (العامل – صاحب العمل)، وكذلك ضمان مراجعة الحد الأدنى للعاملين بالقطاع الخاص باستمرار، للعمل على الزيادة ليتماشي مع المتغيرات الاقتصادية أولا بأول.

ارتفاع معدلات التضخم

وأوضح رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن القرار يتماشى مع المتغيرات الاقتصادية الطارئة، وارتفاع معدلات التضخم، لافتًا إلى أن القرار يعمل على زيادة الإنتاجية، وتعزيز علاقة الشباب بوطنهم وانتمائهم، كما أنه سيبث الفح في قلوب الكثير من العاملين بالقطاع الخاص.

موعد زيادة الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص

وكان المجلس القومي للأجور برئاسة الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط أقر زيادة الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص من 2400 إلى 2700 جنيها، اعتبارًا من أول يوليو 2023.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء يرأس اجتماع الحكومة الأسبوعي بالعاصمة الإدارية

موضوعات متعلقة