الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 01:58 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القوى العاملة: ”سلامتك تهمنا” ندوة لمسئولي السلامة بمياه شرب سوهاج

ندوة لمسئولي السلامة بمياه شرب سوهاج
ندوة لمسئولي السلامة بمياه شرب سوهاج

عقدت مديرية مديرية القوي العاملة في محافظة سوهاج، ندوة توعية بشركة المياه والصرف الصحي تحت عنوان "سلامتك تهمنا"، ويأتي ذلك ضمن خطة المديرية لتنظيم ندوات التوعية بالتنسيق مع الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية بالوزارة بحضور ممثلي السلامة والصحة المهنية من جميع فروع شركة المياه بالمحافظة، يتم ذلك بناءً على توجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة بضرورة تكثيف التوعية بشروط السلامة والصحة المهنية وتوفير بيئة عمل آمنة في المنشآت الأكثر خطورة والتي تشهد تجمعًا كبيرًا للعمال، وذلك لتأمين الأفراد والممتلكات وتوفير مناخ عمل آمن.

قدّم الدكتور هشام أبوزيد، مدير مديرية القوى العاملة بسوهاج، تقريرًا للوزارة حول ندوة توعوية نظّمها مكتب السلامة والصحة المهنية في وسط سوهاج، وذلك لشرح اشتراطات السلامة والصحة المهنية المتضمنة في قانون العمل 12 لعام 2003، وفي دليل الإجراءات المجرّبة وقوائم المراجعة.

حيث يهدف هذا اللقاء إلى توضيح الالتزامات التي تقع على عاتق مسؤولي السلامة للمساهمة في حماية العمّال وضمان سلامتهم، وتجنّب الحوادث المؤذية، والحفاظ على ممتلكات المنشأة من المباني والآلات، بهدف توفير بيئة عمل آمنة وصحية.

 ندوة توعوية

ندوة لمسئولي السلامة بمياه شرب سوهاج

أضاف مدير المديرية أن الندوة تناولت أهمية تأمين المنشأة من مخاطر الحريق وإعداد خطط الطوارئ، كما تم تأكيد الحاجة إلى تقديم الإحصائيات الدورية في مواعيدها القانونية وتشكيل وعقد لجان السلامة داخل جميع فروع الشركة شهريًا، بالإضافة إلى استمرار التوعية والتدريب لجميع الموظفين لتعزيز ثقافة السلامة والصحة المهنية؛ وتم الرد على جميع الاستفسارات من مسؤولي السلامة في الشركة بخصوص الإجراءات التي يتم اتباعها لتطبيق القانون والحيلولة دون الوقوع في المخالفات.

ندوة لمسئولي السلامة بمياه شرب سوهاج

شارك في الندوة كلا من: رفعت محرز مدير الصحة والسلامة المهنية في المديرية، وناقشت نهي عبد الرؤوف الذي يشغل منصب مدير مكتب السلامة في وسط سوهاج القضايا الكيميائية. كان الحدث تحت إشراف المهندس محمد صلاح، رئيس مجلس إدارة الشركة، وكان حاضرًا اللواء أحمد حساب الذي يشغل منصب مستشار الشركة للسلامة، وكان مصطفى الحلواني، المدير العام للسلامة في الشركة، حاضرًا أيضًا.

ندوة لمسئولي السلامة

ندوة

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة تستعرض خطوات التسجيل في مؤتمرات المصريين بالخارج