الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 09:44 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الهجرة تستعرض خطوات التسجيل في مؤتمرات المصريين بالخارج

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

تسعى "وزيرة الهجرة" للمتابعة المستمرة مع أبناء الجاليات من المصريين بالخارج، وتحديدًا مشاركتهم في جميع المؤتمرات بالمحافل الدولية التي تنظمها الدولة من أجل دمج الجاليات المصرية مع وطنها الأم.

في هذا الشأن، حثت السفيرة سها الجندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، على ضرورة المشاركة في مؤتمر المصريين في الخارج، لافتة إلى أن كل مصري بالخارج لديه الرغبة ويريد المشاركة وحضور المؤتمر هذا العام والمشاركة أيضًا في فاعلياته، عليه التسجيل في الاستمارة المتاحة على الرابط التالي: https://forms.gle/9Q9VdwZCzYwsZ45g.

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة تعلن موعد انطلاق مؤتمر المصريين بالخارج

إنجازات النسخة الثالثة للمؤتمر

لفتت "وزيرة الهجرة" في بيانًا لها، أن النسخة الرابعة من المؤتمر تستهدف توسّيع نطاق المشاركة كافة المواطنين بكل بلاد العالم، بالإضافة إلى البناء على المنجزات التي حققتها النسخة الثالثة من المؤتمر العام الماضي، التي كانت بمثابة تحقيق لأحلام مواطنينا بالخارج لمدة أكثر من 20 عامًا.

اقرأ أيضًا: «الهجرة»: بدء تدريبات للمهندسين والفنيين لتأهيلهم لسوق العمل العالمي

أشارت السفيرة "سها" إلى طرح أوعية ادخارية بفوائد مجزية في البنوك الوطنية، وتقديم قروض ميسرة للمصريين بالخارج، وطرح تذاكر طيران بتخفيضات لهم، وكذلك الإعلان عن وحدات سكنية بنسب تخفيض لهم عند سدادهم بالعملة الصعبة، وغيرها من المحفزات المهمة.

وجهت بضرورة الاهتمام بـ"النسخة الرابعة" من ناحية الموضوعات والتحديات تواجه الجاليات المصرية بالخارج أيضًا الاحتياجات الأساسية لهم، وتسليط الضوء على ما يجد من موضوعات تطرأ على أوضاع المصريين بالخارج في أي من الدول.