الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 07:29 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
موعد اجتماع البنك المركزي القادم.. ماذا سيحدث بشأن سعر الفائدة؟ الكاتب الصحفي محمد رجب رئيس تحرير ”الطريق” ينعى خاله المحاسب سعيد فوزي في وفاة شقيق زوجته محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع تنقية المياه بمصرف كيتشنر شوف الزبدة بكام؟.. أسعار الألبان اليوم ومنتجاتها بعد تراجع الأسواق مدير الطب البيطري بسوهاج يحذر المربين من تعرض الحيوانات للشمس برلماني: تحليل البيانات ومعالجتها انطلاقة جديدة بقيادة الرئيس مشهد مثير لجماهير الإنتر ميلان بعد التتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ 20 الخطيب يصرف مكافآت للاعبين عقب التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا في عيد ميلادها الـ 30.. ولي العهد الأردني يهنئ الأميرة رجوة بكلمات ساحرة الكونفدرالية.. مفاجآت بالجملة في تشكيل الزمالك الرسمي لمواجهة دريمز السيسي يشهد افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية في ذكرى ميلاد آخر الرجال المحترمين.. لمحات من حياة الراحل «نور الشريف»

في إطار التحضيرات لمؤتمر الجاليات المصرية في الخارج..

سها الجندي تحث قيادات وزارة الهجرة على مواصلة التواصل مع الجاليات

جانب من اجتماعات وزارة الهجرة
جانب من اجتماعات وزارة الهجرة

في إطار حرص "وزارة الهجرة" على متابعة أوضاع "الجاليات المصرية" علي مستوي العالم، وتحديدًا المشكلات والعواقب التي يوجهها الجاليات من تخليص إجراءات تخص الإقامة وتصريحات العمل وغيرها، وبالتالي هناك تواصل مستمرًا بين الوزارة والجاليات.

في هذا الصدد.. حثت السفيرة سها الجندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، قيادات الوزارة على ضرورة عقد المزيد من اللقاءات والاجتماعات، وتحديدًا تنظيم مؤتمرًا بعنوان "الجاليات المصرية في الخارج"، وذلك لأهمية التواصل معهم لمعرف أدق المشكلات التي تواجههم.

اقرأ أيضًا: وزير الري يتابع إجراءات الإعداد لأسبوع القاهرة السادس للمياه

أشارت "وزيرة الهجرة" في الاجتماعي الأول لقيادات الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديد لبحث الخطة المستقبلية، إلى أن هناك أهمية قصوي في هذا المؤتمر تتمثل في تدشين "نقطة تلاقي" ذات تأثير وصدى واسع بين المصريين بالخارج ودولتهم، فضًلا عن أن الهدف الثاني يتمثل في تحويل المؤتمر من "الكيانات بالخارج" إلى "الجاليات بالخارج"، وذلك من أجل توسيع نطاق المشاركة من كافة المواطنين بجميع دول العالم.

اقرأ أيضًا: انطلاق جلسات لجان الحوار الوطني غدًا

أوضحت السفير "سها" أن النسخة الرابعة من "المؤتمر" تستهدف أيضًا البناء على الإنجازات التي تم تحقيقها في النسخة الثالثة، والتي تعد تضمن "تحقيق أحلام مواطنينا بالخارج" خلال 20 عامًا قادمين، مشيرة إلى أن الخطوة الأولي تتمثل في إصدار قانون "سيارات المصريين بالخارج" المعفاة جمركيا، بجانب إطلاق مجلس مساهمين الشركة المساهمة للمصريين بالخارج، وغيرها من المحفزات الهامة.