الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:09 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بالتعاون مع عدد من الوزرات..

مساعد وزيرة الهجرة يستعرض خطة عودة الجالية المصرية من السودان

وزارة الهجرة
وزارة الهجرة

بذلت "وزارة الهجرة" جهودًا كبيرة في عدد كبير من مصريين عالقين في الأرضي السودانية حتى الآن، حيث أن هناك 500 مصريًا عادوا منذ أيام من ميناء بورتسودان إلى ميناء سفاجا بواسطة سفينة حربية.

أكد السفير عمرو عباس، مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات، أن الدولة المصرية حققت نجاحًا في عودة ما يقرب من 7800 مصريًا حتي الآن برًا وبحرًا وجوًا، مشيرًا إلى مضاعفة عدد الموظفين في الجوازات، وأيضًا في "وزارة النقل" من أجل استقبال الأعداد الكبير من العائدون عبر مينائي "أرقين وقسطل"، وذلك من اندلاع الأحدث وعلى مدار الساعة.

وزارة الهجرة

اقرأ أيضًا: مساعد وزيرة الهجرة يستعرض جهود المركز المصري الألماني

تابع مساعد "وزيرة الهجرة"، خلال اجتماع لجنة الشؤون الإفريقية بـ"النواب"، أن هناك تنسيقًا مع وزارة النقل بشأن توفير عدد كبير من الحافلات، وذلك لنقل العائدين بالمجان إلى القاهرة من أجل عودتهم إلى محافظتهم، فضًلا عن أن هناك تنسيقًا مع وزارة الصحة بشأن توفير عدد من العيادات المتنقلة وسيارات الإسعاف لنقل الحالات الحرجة، بالإضافة إلى التنسيق مع "الهلال الأحمر" بشأن قديم خدمات الإغاثة.

اقرأ أيضًا: وفد هولندي يتفقد المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة

في الشأن ذاته.. أشاد السفير "عمرو"، بدور "محافظة أسوان" بتوفير 4 قطارات لنقل القادمين من السودان، وأيضًا قيام المحافظة بتوفير 50 أتوبيسًا تحديدًا للقادمين من قسطل وأرقين، مردفًا أنه تم وصول سفينة أبو سمبل التي تقل ما يزيد عن 500 مواطن بينهم أجانب إلى ميناء سفاجا وسط استقبال من كافة جهات الدولة.