الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:08 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الهجرة والنواب» يستعرضان جهود عودة الجالية المصرية بالسودان

وزارة الهجرة
وزارة الهجرة

في إطار المتابعة المستمر من قبل "وزارة الهجرة" لعملية إجلاء الجالية المصرية في السودان، وذلك بالتعاون مع عدد من الوزارات والجهات المعنية، بالإضافة إلى خطة التي وضعتها الوزارة لعودة أبناء مصر سالمين.

عقدت وزارة الهجرة اجتماعا بلجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب، وذلك استعرضًا للجهود المبذولة من قبل الوزارة بشأن إجلاء الجالية المصرية في السودان منذ اندلاع الأزمة، حيث شارك في الاجتماع السفير "عمرو عباس"، مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات.

وزارة الهجرة

اقرأ أيضًا: الهجرة: «تقديم 7524 خدمة استشارية متنوعة خلال 2023»

خلال الاجتماع.. أكد "مساعد وزيرة الهجرة"، أن الوزارة وضعت عدة سيناريوهات لعملية الإجلاء من أجل للتعامل مع الأزمة المتوقع استمرارها خلال الفترة المقبلة، فضًلا عن أن الوزارة تتابع مجريات الوضع في السودان منذ اندلاع الأحدث من خلال غرفة عمليات بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، حيث أن الهدف عودة جميع المصريين في أمان تام.

اقرأ أيضًا: الهجرة: حريصون على توعية المحافظات الأكثر تصديرًا للهجرة غير الشرعية

في سياق متصل.. شارك من أعضاء لجنة الشؤون الإفريقية بالنواب: الدكتور "شريف الجبلي"، رئيس اللجنة، والدكتور "محمود سعد"، وكيل اللجنة، والدكتورة "رشا سعيد"، أمين سر اللجنة، والنائب "محمد صادق الوليلي"، والنائب "أشرف ابو الفضل"، والنائب "عبد الحميد بدوي".