الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 01:27 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نقيب الصحفيين يبحث عن حلول قانونية لأزمة التأمينات

خالد البلشي نقيب الصحفيين
خالد البلشي نقيب الصحفيين

فجر الكاتب الصحفي خالد البلشي نقيب الصحفيين، مفاجأة لخادمي بلاط صاحبة الجلالة، حيث أنه تحدث عن ملف التأمينات الذي يعد من أصعب الملفات داخل النقابة.

أزمة التأمينات المتوقّفة

قال خالد البلشي نقيب الصحفيين المصريين، إن ملف التأمينات له أوجه مُتعددة، مثل أزمة الصحف الحزبية المتوقّفة، ذلك بالإضافة إلى توقّف معاشات عددٍ من الزملاء الذين تجاوزوا سن المعاشات، والزملاء المفصولين تعسفيًا.

حلول قانونية لأزمة التأمينات

وأضاف البلشي، في تصريحات صحفية، أن النقابة عرضت الملف بشكل كامل وواف على الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

وأوضح نقيب الصحفيين، أنه لم يتلقى أي رد واضح حتى الآن، معقبًا: "ستبحث النقابة الحلول القانونية للأزمة، وسنعمل على إنهاء هذا الملف بشكل كامل".

وفي وقت آخر كان قد أشار إلى أن لكل صحيفة طبيعة خاصة، لذلك ستعمل النقابة على إعداد ملف كامل لكل الصحف والزملاء، وتقديمه للوزيرة خلال لقائها.

وأوضح البلشي أن النقابة ستبحث مع وزيرة التضامن أيضًا تعاون مع بنك ناصر الاجتماعي، ودعم مسابقة القرآن الكريم، لافتًا إلى أن كل ذلك في مرحلة إنهاء الموافقات.

وتابع: "هذه المخاطبات وهذا اللقاء، سيأتي جزءًا من لقاءات ستعقدها النقابة مع كل الأطراف ومؤسسات الدولة، في صالح الصحفيين، وتقديم المزيد من الخدمات لهم".

جدول نقل تحت التمرين إلى المشتغلين

وفي سياق آخر كان قد أعلن هشام يونس عضو مجلس نقابة الصحفيين، رئيس لجنة القيد، أن انعقاد جلسة نظر طلبات المتقدمين للنقل من جدول تحت التمرين إلى جدول المشتغلين خلال أيام 29 – 30 – 31 يوليو الجاري.

وأضاف يونس،عبر الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن الأسماء ستعلن يوم السبت 22 يوليو مع تحديد موعد حضور كل جريدة.

اقرأ أيضًا.. تفاصيل فوز «البلشي» بمقعد نقيب الصحفيين.. عودة مفاجئة قلبت الموازين في عبد الخالق ثروت

موضوعات متعلقة