الطريق
الخميس 9 مايو 2024 06:31 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التضامن الاجتماعي: هناك التزام سياسي قوي بزيادة أعداد تكافل وكرامة

برنامج تكافل وكرامة للأسر الأولى بالرعاية
برنامج تكافل وكرامة للأسر الأولى بالرعاية

قال الدكتور ياسر عبد السلام، مدير عمليات تكافل وكرامة، ومساعد وزيرة التضامن الاجتماعي، أن برنامج تكافل وكرامة تحت مظلة الحماية الاجتماعية، حيث إنه منذ بداية البرنامج 2015 كان هناك التزام سياسي استمر على مدار الـ 8 سنوات الماضية حتى الآن من جانب الدولة.

وأضاف مدير عمليات تكافل وكرامة، خلال اتصال هاتفي في برنامج "8 الصبح"، المذاع عبر فضائية "dmc"، أن الحماية الاجتماعية ليست دعم نقدي فقط، ولكنها شملت في قواعد بياناتها الصحة والتعليم، ومبادرة حياة كريمة لتحسين مستوى معيشة المواطن المصري.

بدأت ميزانية تكافل وكرامة بتكلفة 3.5 مليار حتى وصلت لـ 31 مليار

وأوضح "عبد السلام"، أن ميزانية تكافل وكرامة بدأت في 2015 بتكلفة 3.5 مليار جنيه، وصلت حاليا في أخر عام لـ 31 مليار جنيه، وذلك وفقا لتوجيهات الرئيس السيسي بتوسع في البرنامج في 2017، وجرى البدء في القرى الأكثر فقرا في أسيوط، وسوهاج، وجنوب الجيزة، وجميع القرى والنجوع بمحافظات الجمهورية.

وأكمل أن العدد زاد في الفترة الأخيرة، حيث إنه في 2022 وفي ظل الأزمات العالمية المتتالية بداية من جائحة فيروس كورونا "كوفيد 19"، والحرب الروسية الأوكرانية، كان هناك التزام سياسي قوي وتوجهات من الدولة والقيادة الرئاسية بزيادة أعداد تكافل وكرامة لمليون أسرة جديدة.

اقرأ أيضًا: شروط الحصول على معاش تكافل وكرامة 2023