الطريق
السبت 4 مايو 2024 12:32 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قرار جمهوري بالموافقة على قرض بنك التنمية الإفريقي لبرنامج دعم الأمن الغذائي

الرئيس السيسي يوافق على اتفاق قرض التنمية الأفريقي
الرئيس السيسي يوافق على اتفاق قرض التنمية الأفريقي

نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر، اليوم الخميس 15 يونيو 2023 قرار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بشأن الموافقة على اتفاق قرض بنك التنمية الإفريقي لبرنامج دعم الأمن الغذائي والصمود الاقتصادي.

وتضمن قرار رئيس الجمهورية رقم 613 لسنة 2022 المنشور بالجريدة الرسمية بشأن الموافقة على اتفاق قرض بنك التنمية الأفريقي مع جمهورية مصر العربية وذلك بمبلغ لا يتعدى 271 مليون دولار.

قرض بنك التنمية الأفريقي

وتهدف الاتفاقية إلى تحقيق أمن غذائي وتعزيز القدرة الزراعية في مصر لمواجهة الازمات العالمية المستمرة، حيث تبلغ قيمتها 271 مليون دولار لدعم الدولة في مواجهة العقبات التنموية المرتبطة بالأزمات العالمية.

الرئيس السيسي يتفقد الجامعة التكنولوجية ببرج العرب

في سياق مختلف، زار عبد الفتاح السيسي، يوم أمس الأربعاء، جامعة التكنولوجيا في مدينة برج العرب، والتي تحتوي على كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، فضلاً عن البرامج الخاصة بتشغيل وصيانة ماكينات النسيج والغزل، بالإضافة إلى تقديمها لدروس في تكنولوجيا المعدات الزراعية والجرارات.

تحتوي برامح التكنولوجيا في صناعات الأغذية والسكك الحديدية، وتكنولوجيا المعلومات، وتخصصات في التمريض والصيدلة، على كلية تكنولوجيا العلوم الصحية، وتعد واحدة من 7 جامعات تكنولوجية جديدة المباشرة في تدريسها بالمنطقة الجامعية ببرج العرب الجديدة بالإسكندرية.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي يصل مقر افتتاح محطة تحيا مصر وأعمال التطوير بميناء الإسكندرية