الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 04:44 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الصحفيين» تدعو المجتمع الدولي للتدخل الفوري لوقف الاعتداءات على الشعب الفلسطيني

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

أدانت نقابة الصحفيين، اليوم الثلاثاء، تصعيد جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد المواطنين الفلسطينيين العزل في مدينة جنين، معتبرة أن هذا التصعيد هو استمرار للعدوان على حقوق الشعب الفلسطيني أصحاب الأرض والحق، كما وحملت النقابة الاحتلال المسئولية الكاملة عن سقوط عشرات الشهداء والمصابين من الفلسطينيين.

ووجه مجلس النقابة، كل التحية لنضال الشعب الفلسطيني ورغبتهم في التحرر والاستقلال بأرضهم، وحصولهم على جميع حقوقهم العادلة، وذلك في إطار الحرب المفتوحة والمستمرة ضد كل ما هو فلسطيني.

وأعلنت النقابة كامل دعمها وتضامنها مع جميع الأطقم الصحفية والإعلامية الفلسطينية الميدانية، التي تستهدفها قوات الاحتلال بالاعتقال الإداري، و بالرصاص الحي وبدون أسباب قانونية، مؤكدة تقديم كل الدعم الممكن لملاحقة مرتكبي الانتهاكات والجرائم بحق الصحفيين العاملين في الأراضي المحتلة.

وأعربت النقابة عن كامل دهشتها من تقاعس وتباطؤ المحكمة الجنائية الدولية، في أخذ خطوات جادة لحسم القضايا المحالة إليها من السلطة الفلسطينية، بشأن محاكمة المسئولين بجيش الاحتلال، وما يرتكبونه من المجازر بحق الشعب الفلسطيني.

ودعت نقابة الصحفيين في نهاية بيانها جميع منظمات المجتمع الدولي، للتدخل السريع و الفوري لتوفير الحماية الكاملة للشعب الفلسطيني، ووقف الاعتداءات عليهم، وملاحقة مرتكبي جرائم الحرب الإسرائيليين.

اقرأ أيضا: عاجل.. 10 إصابات في حادث دهس بـ تل أبيب

موضوعات متعلقة