جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 1 يونيو 2023 09:26 مـ 12 ذو القعدة 1444 هـ

خالد البلشي: سنتفاوض على الحقوق بحجم الجماعة الصحفية

خالد البلشي
خالد البلشي

قال الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، إنه لا مجال للصدام مع مؤسسات الدولة، ومن يدرك النقابة ومعنى النقابة يدرك أننا لسنا أمام صدام، ولكن أمام جماعة مهنية متجمعة للتفاوض على حقوقها وتعظيم مكاسبها، وفكرة أي صدام معناها خسارة الجمهور العام، وهي فكرة الديقراطية.

وأضاف "البلشي"، خلال حوار ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، أنه مدرك بأنه يعبر عن جمهور متنوع ومختلف ولا بد من أن يمثل ويعبر عن رغباته بشكل عام، والإحساس بأن هذا البيت الذي أنشأ للدفاع عن حقوقه أو التفاوض عليها وتعظيمها هو بيت لجميع الأطراف وليس لطرف واحد.

وتابع نقيب الصحفيين، أنه تعلم من أساتذته العظام بأن يخلع أردية الأحزاب أمام النقابة، وندخل على أرضية الصحافة فقط، وندافع عن المهنة، ونتفاوض على تنميتها، وفكرة وجود إدراك سياسي ربما تكون إضافة وليست خصما من النقابة، فمن يدرك السياسة يدرك الواقع والأزمات ويتفاوض عليها.

وأوضح خالد البلشى،أن مجلس نقابة الصحفيين متنوع به كل الأفكار، والأهم أن يتم توظيف كل هذا المجلس لخدمة الجماعة الصحفية "، مؤكدا أن دعوة الرئاسية لمشاركته في احتفالية يوم المرأة المصرية بالأمس يعني أنها تقدر إرادة الصحفيين، وهذا مقدر له.

وتابع نقيب الصحفيين، أنا مواطن مصري ربما ذو رؤية مختلفة لكني تنازلت عليها لصالح الجماعة الصحفية، وأدرس ترك مهمة رئيس التحرير حتى لا أكون طرفا في أي شيء ينشر بأي موقع توليت رئاستي ".