الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:08 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نائم بجوارها على السرير.. سيدة تعثر على أخطر ثعبان في العالم

الثعبان_مصدر الصورة_تويتر
الثعبان_مصدر الصورة_تويتر

فوجئت سيدة في شرق أستراليا بوجود ثعبان ضخم ينام بجوارها على السرير بغرفة نومها، والذي صنف كأحد أخطر أنواع الثعابين في العالم.

وعثرت السيدة على الثعبان الضخم الذي يبلغ طوله نحو 6 أقدام يستلقى بجوارها على السرير وهو ثعبان بني شرقي، وفقا لما جاء بصحيفة تايمز ناو.

وذكرت الصحيفة أن السيدة الأسترالية خططت للنجاة من الثعبان الضخم الذي عثرت عليها نائما بجوارها على السرير وقررت الإتصال بصائد الثعابين زاكاري ريتشاردز.

وقال ريتشاردز، صائد الثعابين، إنني توجهت إلى منزل السيدة الذي يقع في منطقة ريفية شرق أستراليا ووجدت الثعبان مستلقى على السرير وينظر إلي.

وأضاف، أنه لكي يتمكن أي شخص من ترك الثعبان بمفرده والابتعاد عنه يجب أن يتم تركه في غرفة واحدة في المنزل حتى يتم الوصول إليه بسهولة.

وأوضح أن السيدة الأسترالية قامت بغلق غرفة نومها وتركت الثعبان في الغرفة الأمر الذي ساهم في العثور على الثعبان بشكل أسرع، لافتًا إلى أنه تم نقل الثعبان إلى غابة تبعتد بشكل كبير عن السكان في هذه المنطقة.

ووفقا للمتحف الأسترالي، فإن الثعابين البنية الشرقية تنتشر بشكل كبير في شرق أستراليا، ورغم ذلك اكتسب هذا النوع لقبا مخيفا لكونه أخطر الثعابين في أستراليا، وهو المسؤول عن المزيد من الوفيات الناتجة عن لدغات الثعابين أكثر من أي نوع آخر في أستراليا.