الطريق
الثلاثاء 19 مارس 2024 08:33 صـ 9 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دليل تصميم فيديوهات احترافية في خطوات بسيطة

حتى يمكنك تصميم فيديوهات احترافية يمكنك استخدام الإنترنت في القيام بذلك، فهناك العديد من الأدوات التي يمكنك من خلالها القيام بتصميم الفيديوهات والغير معقدة إطلاقًا.

فقد أصبح العالم العربي يحتل مكانة كبيرة على مستوى العالم في مشاهدة المحتوى الرقمي عن طريق الفيديوهات، وبالتالي أصبح تصميم الفيديوهات من الأعمال المربحة إلى حد كبير.

أهمية تصميم فيديوهات احترافية

تتفاعل الجماهير المهتمة بمشاهدة محتوى الإنترنت مع الفيديوهات أكثر من غيرها من النصوص المكتوبة، مما جعل للفيديو أهمية كبيرة خاصة في مجال التسويق.

وأعاد النظر في الأهمية الاستراتيجية للتسويق بالفيديو في الأنشطة التجارية، وفيما يلي نوضح الأهمية الخاصة بالتسويق عن طريق الفيديو:

● زيادة الوعي بالعلامة التجارية

يساعد تصميم فيديوهات احترافية في القدرة على تسويق المنتجات أو الخدمات بطريقة أكثر جاذبية عن غيرها من الوسائل الأخرى في التسويق، من نصوص او حتى صور.

حيث يمكن تسليط الضوء من خلاله على العلامة التجارية الخاصة بالمنتج بشكل أكثر تشويقًا مما يساعد على ترك انطباع إيجابي لدى المتلقي.

ومن خلال ذلك تكون مهمتك أسهل في خلق الوعي لدى المستهلكين بعلامتك التجارية وتحقيق هدفك في الوصول إلى قاعدة أكبر من الجمهور.

● القدرة على التفوق على المنافس

الاستراتيجية التسويقية القوية والمدروسة بشكل سليم، لا شك أنها تستطيع تحديد قدرتك على المنافسة مع المنافسين، ومما لا شك فيه أن الحملة الإعلانية القائمة على التصوير بالفيديو تكون أقوى بكثير من أي نوع آخر من الإعلانات.

ويعتبر الفيديو من أكثر الأدوات الترويجية التي يمكنها جذب أكبر عدد من العملاء، من خلال استخدام أسلوب شيق وممتع مما يعزز وجود المنتج في الأسواق ويجعله في منافسة قوية مع غيره من المنتجات المماثلة.

● التسويق الشفهي من خلال الجمهور

يمكن من خلال المستهلكين نشر الفيديو التسويقي من خلال قيامهم بنشر هذه الفيديوهات ومشاركتها مع أصدقائهم ومعارفهم من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

القدرة على المزج بين التصميم الاحترافي للفيديو الإعلاني والمحتوى الجيد للمنتج أو الخدمة التي يتم الإعلان عنها، يزيد من المصداقية في توصيل انطباع جيد عن العلامة التجارية، مما يزيد من انتشارها والترويج لها بشكل أكبر.

● العمل على زيادة المبيعات

يعمل تصميم فيديوهات احترافية على الترويج للمنتج ويعمل بشكل كبير على زيادة معدل تحويل العملاء إلى الموقع الإلكتروني الخاص بك، كما يعمل على زيادة عدد الزوار إلى الموقع وزيادة معدل بقائهم فيه لمدة أكبر.

● التأثير على المشاعر

يؤثر الفيديو بشكل أكبر بكثير في مشاعر الجمهور من المستهلكين، لذلك يمكنك استخدام تصميم الفيديو بشكل ذكي يخدم هذا الهدف لصالح المنتج أو الخدمة الخاصة بك.

فهو يساعد في تعزيز مشاعر الفرح أو الحزن لدى المستهلكين ويسمح بتفاعلهم معه بشكل كبير مما يثبت لديهم الانطباع عن المنتج.

أنواع الفيديوهات الاحترافية في مجال التسويق

هناك أنواع من الفيديو الاحترافي يمكنك التعرف عليها لتحديد ما يناسبك منها للإعلان عن منتجك، وهي كالتالي:

1. الفيديو الدعائي التقليدي الذي يستخدم بشكل مباشر للترويج عن المنتج الذي يستخدم فيه عنصر التسلية بشكل كبير.

2. الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي التي تتميز بأنها مركزة وقصيرة، ويمكن مشاهدتها بدون صوت.

3. فيديوهات توضح آراء العملاء حول المنتج.

4. الفيديوهات القصصية التي تقوم على إبراز الشخصية الخاصة بالعلامة التجارية بشكل مركز، ويحتاج هذا النوع إلى عناصر تتمثل في الحبكة الدرامية والشخصيات.

5. فيديوهات خاصة بإطلاق منتج جديد تقوم في أغلب الأحيان على عنصر الغموض والتشويق لا يتم فيها ذكر اسم المنتج ولكن يتم ذكر بعض الملامح عنه حتى يتم الإعلان عنه بعد فترة معينة.

في نهاية المقال تحدثنا عن كل ما يخص تصميم فيديوهات احترافية وأهمية ذلك في مجال التسويق من شركة تويسفس الابداع.