الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:01 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

الأمن طرده.. موجة غضب في كندا بعد منع مسلم من الصلاة في محطة قطار

صلاة
صلاة

سيطر طرد مسؤولو الأمن في إحدى محطات القطار بكندا، لشخص مسلم بعد منعه من أداء الصلاة، على الرأي العام.


وفجر هذا الأمر موجة غضب واسعة النطاق في كندا، بعد هذه الواقعة، بحجة أن صلاته تزعج الموجودين في محطة القطار، الأمر الذي رفضه الجميع.

وطبقا لهيئة الإذاعة البريطانية، ذهب العامل المسلم ويدعى “أحمد” لأداء الصلاة في محطة قطار تقع في مدينة أوتاوا الكندية، قبل أن تتدخل رجال الأمن ومنعه من الصلاة في محطة قطار أوتاوا.

هذه الواقعة وجدت من يوثقها من خلال عددا من المتواجدين بعد تصويرها بالهاتف المحمول ، ونشرت على مواقع التواصل الاجتماعي السوشيال ميديا وموقع تيك توك.

منع مسلم من الصلاة

فجرت هذه الواقعة موجة غضب في الرأي العام، وأعلنت منظمة “فيا رايل” إنها تعمل على تحسين سياسات التنوع بعد أن طُلب من رجل مسلم ألا يصلي في محطة قطار أوتاوا.
وأصدرت المنظمة والمجلس الوطني للمسلمين الكنديين - وهي جماعة للحقوق المدنية والدعوة - بيانًا مشتركًا قالت فيهما إنهما اجتمعا يوم الأربعاء لمناقشة "الحادث المؤسف والمحزن".

وقال أحمد لـ “سي تي في نيوز” إنه بعد أن صلى في رواق فارغ في محطة القطار يوم الإثنين، عاد للجلوس عندما اقترب منه أحد حراس الأمن وأخبره أنه ممنوع من الصلاة هناك.

وقال له: "لا تصلي هنا.. لا نريدك أن تصلي هنا.. أنت تزعج زبائننا الآخرين، حسنًا؟"، وقال الحارس في مقطع فيديو للحادث الذي انتشر على نطاق واسع: "صلوا في الخارج في المرة القادمة".