الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 09:40 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

3 مضان.. 24 دقيقة إيطالية تُسقط ألمانيا في مدريد بنهائي مونديال 1982

منتخب إيطاليا 1982
منتخب إيطاليا 1982

يواصل"الطريق" سرد القصص والأحداث الكروية التي حدثت في شهر رمضان الكريم بالسنوات الماضية، والتي أصبحت بمثابة وجبة دسمة لعشاق الساحرة المستديرة، ليس فقط على مستوى الكرة المصرية، إنما العربية والعالمية أيضًا.

وتتعدد المواقف واللقطات الكروية المثيرة التي تدور في أذهان جماهير كرة القدم عند الاحتفال بشهر رمضان الكريم، لذا يحاول"الطريق" رصد أهمهما من خلال تقديم سلسلة" رمضان الكروية"، والتي بدأت 23 من مارس الجاري إلى أن تنتهي في 20 أبريل المقبل.

إيطاليا تحسم مونديال 1982 في 24 دقيقة فقط

تعود القصة إلى يوم 20 من شهر رمضان الموافق 11 يوليو 1982، الذي يعد من أهم أيام الكرة الإيطالية، عندما نجح منتخب إيطاليا في التتويج بكأس العالم على حساب منتخب ألمانيا الغربية، في المونديال الذي أقيم على الأراضي الإسبانية حينذاك.

وحقق الطليان المونديال على حساب الماكينات الألمانية باللقاء الذي جمعهما على ملعب"سنتياجيو برنابيو"، معقل العاصمة الإسبانية، في مباراة شهد شوطها الأول قلة فرص وتضييق المساحات ونهاية سلبية بين المنتخبين. الشوط الثاني من المباراة، تمكن "الأتزوري" من اقتناص لقب كأس العالم في 24 دقيقة فقط، حيث تمكن أبناء إيطاليا من تسجيل 3 أهداف متتالية، البداية كانت عندما سجل باولو روسي بالرأس محرزاً الهدف الأول في الدقيقة 51 من زمن اللقاء. لم يمر الوقت كثيرًا على تسجيل الطليان الهدف الثاني، بعدما قاد ماركو تارديلي مجموعة من التمريرات القصيرة داخل منطقة الجزاء الألمانية بتصويبة أرضية صاروخية استقرت داخل الشباك، وذلك في الدقيقة 63 من زمن المباراة.

وفي الدقيقة 81، حسم الأتزوري اللقاء بتسجيله الهدف الثالث في الشباك الألمانية، وذلك بعدما أليساندرو ألتوتبيلي سدد كرة قوية معلنًا قتل المباراة لصالح الطليان، لتنجح إيطاليا في الفوز باللقب عمليا خلال 24 دقيقة.

وحفظ بول برايتنر ماء الوجه للمنتخب الألماني قبل نهاية اللقاء بـ7 دقائق، عندما أحرز الهدف الأول للماكينات الألمانية لنتنهي المباراة بثلاثة أهدف مقابل هدف.

" />