الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:15 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

بعد السيطرة لـ 20 عامًا.. هل ينجح اللاتين في كسر هيمنة أوروبا علي كأس العالم؟

منتخب فرنسا
منتخب فرنسا

تراجعت العديد من منتخبات قارة أوروبا، بعد السيطرة والهيمنة علي لقب كأس العالم في القارة العجوز لمدة 20 عامَا، تحديدًا عقب أخر تتويج لمنتخب البرازيل باللقب 2002، هل يعود لقب المونديال لقارة أمريكا الجنوبية مرة أخرى؟

بعد فوز منتخب البرازيل باللقب الأعظم في تاريخ كأس العالم، عادت قارة أوروبا للسيطرة علي المونديال من جديد، حيث فازت إيطاليا باللقب عام 2006، وتلتها إسبانيا عام 2010، ثم ألمانيا عام 2014، وأخيرا المنتخب الفرنسي عام 2018.

لكن قوة منتخبات القارة العجوز لا تبُشر بالتفاؤل تمامًا قبل انطلاق النسخة المقبلة قطر 2022، الأمر الذي يفتح الباب أمام عودة الكأس الذهبي إلى أمريكا الجنوبية بعد 20 عامًا، في ظل انتعاش منتخبي البرازيل والأرجنتين، وسط طموح كبير من الجماهير للعودة لمنصات التتويج مرة أخرى، حيث تفصلنا أسابيع قليلة علي بدء العُرس الكروي

فشل تأهل منتخب إيطاليا

فشل المنتخب الإيطالي في التأهل لنهائيات كأس العالم للمرة الثانية علي التوالي، بعد فوزه بلقب المونديال 4 مرات وأخرها كان عام 2006، أصبح سجل إيطاليا أمر مخيب تمامًا، بعد الهزيمة من منتخب مقدونيا الشمالية في ملحق تصفيات كأس العالم.

تراجع أداء منتخب ألمانيا

لم يقدم المنتخب الألماني الأداء المعهود الذي يرعب جميع المنتخبات التي ستشارك في كأس العالم، حيث يقدم مستوى ضعيف يثير الشكوك قبل انطلاق المونديال في قطر 2022، والذي يقدم بعض التساؤلات حول منافسة وقدرة "المانشافت" علي اللقب.

لا يزال المنتخب الألماني يبحث عن تحقيق الفوز، بعد الهزيمة الغير متوقعة أمام منتخب المجر، ثم التعادل أمام منتخب إنجلترا في بطولة دوري الأمم الأوروبية، حيث أحتل "المانشافت" المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة، بعد تواجد المنتخب إيطاليا في الصدارة، والمنتخب المجري في المركز الثاني، ويأتي المنتخب الإنجليزي في المركز الأخير.

أرقام كارثية لإسبانيا قبل كأس العالم

لأول مرة من عام 2010، عندما حقق المنتخب الإسباني لقب كأس العالم للمرة الأولي في تاريخه، لن يتم ترشيحه للفوز باللقب، بعد تقديم الأداء الغير متميز مع لويس إنريكي المدير الفني لمنتخب اللاروخا.

وقد كشفت بعض الصحف الإسبانية، أن نسبة فوز المنتخب لن تتعدى الـ50%، بعد الهزيمة المفاجئة أمام منتخب سويسرا بهدفين مقابل هدف، وتواجده في المركز الثاني برصيد8 نقاط، خلف المنتخب البرتغالي صاحب الصدارة برصيد 10 نقاط.

وقد نشرت صحيفة " موندو ديبورتيفو" نسبة إحصائيات المنتخب الإسباني مع لويس إنريكي :

دوري الأمم الأوروبية 2019 – 50%

يورو 2020 – 33%

دوري الأمم الأوروبية 2020 – 50%

دوري الأمم الأوربية 2023 – 40%

منتخب فرنسا الأمل الوحيد

يبدو أن المنتخب الفرنسي هو الأكثر إقناعًا بين كبار قارة أوروبا، بسبب كثرة اللاعبين المتميزين في كل مركز، خاصة في خط الوسط والهجوم، لكن تأتي الرياح بما لا تشتهى السفن، فكثرة الإصابات تهدد قوام الفريق قبل المونديال المرتقب.

ويغيب عن المنتخب الفرنسي تشكيلة كاملة من اللاعبين، مثل كريم بنزيما وكينجسلي كومان وانجولو كانتي وبول بوجبا وجول جوندي، حيث تحوم الشكوك حول لحقاهم بكأس العالم بقطر 2022.

ويأمل منتخب "الديوك" في تجنب لعنة الفوز بكأس العالم، خاصة عندما يودع المنتخب الحامل للقب البطولة في النسخة التي تليها، حيث ودعت منتخبات إسبانيا وإيطاليا وألمانيا النسخة التالية من فوزها بالمونديال من دور المجموعات.

اقرأ أيضًا: «نهاية المطاف».. جماهير البرتغال تشن هجومًا علي كريستيانو رونالدو