الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 08:17 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل الدوري المحلي سبب إقالة ناجلسمان من القيادة الفنية لبايرن ميونخ ؟ ”تقرير”

جوليان ناجلسمان  المدير الفني السابق لبايرن ميونخ
جوليان ناجلسمان المدير الفني السابق لبايرن ميونخ

أعلن نادي بايرن ميونخ الألمانى، مساء أمس الجمعة الموافق 24 مارس إقالة جوليان ناجلسمان من القيادة الفنية للعملاق البافارى وتعيين توماس توخيل، المدير الفني السابق لتشيلسي الإنجليزي بديلًا منه.

وأصدر نادي بايرن ميونخ بيانًا رسميًا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي " تويتر":

"أعلن البايرن إقالة المدير الفني للفريق يوليان ناجلسمان، وتم التوصل إلى هذا القرار من قبل الرئيس التنفيذي أوليفر كان والمدير الرياضي حسن صالح حميديتش بالتشاور مع الرئيس هربرت هاينر، وسيتولى توماس توخل قيادة الفريق".

أثارإقالة جوليان ناجلسمان من القيادة الفنية للعملاق البافارى تعجب الجميع خاصًة بعد النتائج الإيجابية للفريق الألماني على مستوى الدوري المحلي وبطولة دوري أبطال أوروبا.

وصعد بايرن ميونخ إلى دور الـ 8 من بطولة دوري الأبطال على حساب أبناء حديقة الأمراء، في نهائي مبكر، بعد الفوز بثلاثة أهداف مقابل لاشئ، في مجموع المبارتين، وإقصاء رفقاء ميسي ومبابي من دور الـ 16 للبطولة الأوروبية الكبرى.

تراجع مستوى العملاق البافاري بالدوري المحلي

بالرغم من ظهور الفريق الألماني بمستوى متميز بدور أبطال أوروبا وتحقيق نتائج إيجابية لكن الجمهور البافاري يرى أن الفريق لا يظهر بالمستوى المطلوب منه بالدوري المحلي مقارنة بالمواسم الماضية، خاصًة في ظل تواجد كتيبة من اللاعبين قادرة على حسم الدوري الألماني من الدور الأول.

ونستعرض لكم أرقام الفريق تحت قيادة جوليان ناجلسمان بالموسم الحالي محليًا..

يحتل العملاق البافاري وصافة جدول ترتيب الدوري الألماني بـ 52 نقطة جمعهم خلال 25 مباراة، بعد الفوز في 15 مباراة والتعادل في 7 وخسارة 3، سجل لاعبو الفريق 72 واستقبلت شباكه 27، حيث خسر 16 نقطة خلال 25 مباراة فقط في الموسم الحالي حتى الآن.

بينما في الموسم الماضي تصدر الفريق الألماني جدول الترتيب برصيد 77 خلال 34 مباراة،وتوج باللقب، بعدما انتصر في 24 مباراة وخسر 5 وتعادل 5، سجل 97، واستقبلت شباكه 37، حيث خسر الفريق 20 نقطة خلال 34 مباراة.

ومقارنة بالموسم الماضي فقد خسر بايرن 16 نقطة خلال 25 مباراة ويتبقى 9 مباريات أخرى على انتهاء الدوري، بينما فقد 20 نقطة فقط خلال جميع المباريات الـ 34 في الموسم الماضي، وتصدر الدوري بفارق 8 نقاط عن بوروسيا دورتموند صاحب الوصافة.

ترتيب بايرن ميونخ في الدوري الألماني

يحتل نادي بايرن ميونخ وصافة ترتيب الدوري الألماني برصيد 52 نقطة، وبفارق نقطة وحيدة عن بوروسيا دورتموند صاحب الصدارة بـ 53 بنقطة.