الطريق
الأحد 5 مايو 2024 09:36 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سقوط الثلوج وجريان السيول في سانت كاترين بجنوب سيناء

ثلوج سانت كاترين (مواقع التواصل)
ثلوج سانت كاترين (مواقع التواصل)

شهدت سانت كاترين بجنوب سيناء، اليوم السبت، تساقط الثلوج وجريان السيول، وسط أمطار رعدية ضربت مختلفة مناطق المحافظة، بالتزامن مع حالة التقلبات الجوية التي تؤثر على البلاد منذ بداية شهر رمضان المبارك.

تساقط الثلوج وجريان السيول في سانت كاترين

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا ومقاطع فيديو يوثق مشاهدة جميلة لتساقط الثلوج وجريان السيول في سانت كاترين ودهب وسقوط أمطار على مدن خليج العقبة بجنوب سيناء.

ومنذ يومين، تشهد مدينتا سانت كاترين وخليج العقبة، تقلبات جوية وحالة من عدم الاستقرار، حيث سقطت الأمطار على سانت كاترين وما زالت السماء ملبدة بالغيوم ويتوقع أن تسقط بكميات كبيرة من الأمطار خلال الفترة المقبلة.

الأمطار الرعدية

وتلقى اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، تقريرًا من غرفة عمليات المحافظة بالديوان العام بشأن تساقط الأمطار الرعدية أمس واليوم.

وقال فودة، إن الموقف تحت السيطرة والسيول الموجودة ضعيفة وجرى إزالة مخلفات السيول من على بعض الطرق وتيسير حركة المرور.

تساقط الثلوج وجريان السيول في سانت كاترين بجنوب سيناء

وشهدت سانت كاترين تساقط أمطار غزيرة تسببت في حدوث سيول متوسطة وتساقط الثلوج على قمم الجبال.

من ناحتيه، أوضح اللواء طارق عابد، رئيس مدينة سانت كاترين، أن الأمطار التي سقطت منذ الأمس ومستمرة حتى الآن خفيفة والسماء ممتلئة بالغيوم ويتوقع سقوط أمطار خلال الفترة المقبلة.

تساقط الثلوج وجريان السيول في سانت كاترين بجنوب سيناء

سيول نويبع

وأضاف عابد، أن قرية الطرفة التابعة للمدينة تعرضت اليوم السبت، إلى أمطار خفيفة وسيول متوسطة وجرى إعادة فتح الطرق بين سانت كاترين ووادي فيران، لافتا إلى أنه حتى الآن الرحلات الجبلية مفتوحة أمام السياح للصعود إلى جبل موسى بسانت كاترين، ولم يتم إغلاق الجبل إطلاقًا.

تساقط الثلوج وجريان السيول في سانت كاترين بجنوب سيناء

وتقع منطقة وادي غيب على بعد 15 كيلومترًا من مدينة دهب، والسيول تتدفق بين دهب ونويبع، كما أنّ الطريق مفتوح أمام حركة السيارات.

وتتعرض مدينة نويبع، لسقوط أمطار خفيفة ولم تتسبب في حدوث سيول، كما تعرضت مدينة طابا إلى أمطار خفيفة إلى متوسطة، وجرى رفع درجة الاستعداد تحسبا للسيول.