الطريق
الأحد 19 مايو 2024 05:09 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”احذر سانت كاترين”.. الأرصاد تكشف أسباب السيول في سيناء

الأمطار والسيول في سانت كاترين
الأمطار والسيول في سانت كاترين

تستمر الاضطرابات في حالة الطقس على سيناء، حيث تعرضت مدينة سانت كاترين للسيول للمرة الثانية خلال نفس الأسبوع، وهطلت أمطار غزيرة، وتم تحويل مجاريها في بعض المناطق، حفاظا على المواطنين والمنشآت.

محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبوءات في هيئة الأرصاد الجوية قال في ذلك الأمر: إن "الاضطرابات الجوية مستمرة على محافظات جنوب سيناء على مدار هذا الأسبوع".

وأوضح "شاهين" في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أن السبب في سقوط الأمطار على محافظات جنوب سيناء، يأتي نتيجة حدوث منخفضات جوية بالتزامن مع الطبيعة الجبلية التي تتمتع بها محافظات جنوب سيناء.

وأضاف، أن سقوط الأمطار بغزارة على مناطق جبلية مرتفعة، تسبب في تكدس الأمطار، التي تحولت إلى سيول ضخمة، خصوصًا على مدينة سانت كاترين، قائلاً: "الوضع مستمر في الاضطراب على محافظات جنوب سيناء وتواصل الأمطار الرعدية طوال هذا الأسبوع مع الاعتدال في الطقس بداية من الأسبوع المقبلة ولن تتأثر مدينة شمال سينا من الأمطار والسيول".

اقرأ أيضا: الأرصاد تحذر من سقوط أمطار رعدية اليوم الإثنين على بعض المناطق

وناشد محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبوءات الجوية، المواطنين بضرورة تجنب التواجد في أماكن المنخفضات، وأماكن تكون الأمطار، الطرق المؤدية لمدينة سانت كاترين.