الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:00 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عمرو خالد: الإحسان هو جوهر الإسلام وتجسيد له

عمرو خالد في برنامج الرمضاني
عمرو خالد في برنامج الرمضاني


قال الدكتور عمرو خالد الداعية الإسلامي، إن الإحسان هو جوهر الإسلام، وتجسيد له، لأنه يجمع المادة والروح "يبدأ روحيًا وينتهي حياتيًا أخلاقيًا".


وأضاف عمرو خالد في برنامجه الرمضاني، أن الإحساس العميق بالله يجعلك تحسن في كل جزئيات الحياة، تحديدًا في ثلاث اتجاهات: مع الله (عبادة)، مع الناس (أخلاقًا)، مع الحياة (إتقانًا وإبداعًا)".

وقال عمرو خالد:"قبل 200 عام كانوا يفهمون معنى الإحسان الحقيقي، كانت ثقافة، وهو ما كان سببًا في انتشار الإسلام في الدول البعيدة بفضل معاملة المسلمين، عرفوا الإحسان قبل الإسلام والإيمان".

لمتابعة الحلقة.. اضغط هنا

وأشار إلى أن قواعد الفهم عن الله هي مثل "الكيمياء والفيزياء"، عندما تفهمها تستريح، ولو نفذتها تعيش حياة مثالية، متابعا:"إذا حدث الفهم عن الله فاضت العيون بحبه وإدراك حكمته ورحمته

ولفت إلى أن الإحسان يبدأ روحيًا وينتهي حياتيًا، فهناك كثيرون في رمضان تكون لديهم روحانيات مرتفعة جدًا، تصل للإحسان الروحي، ولا يستطيعون تحويله لإحسان حياتي وأخلاقي في الواقع بعد رمضان.

ونوه إلى أن قواعد الفهم عن الله في الحياة تساعد على العيش بالإحسان في الواقع، وهي الجسر بين الشحنة الروحية في رمضان وبين الاستمرار في الإحسان.