الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 05:53 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مش هكلمك بالدين ولا بالقانون».. مايا مرسي توجه التحية لإبراهيم عيسى.. فما السبب؟

مايا مرسي وإبراهيم عيسى- سوشيال ميديا
مايا مرسي وإبراهيم عيسى- سوشيال ميديا

انطلقت حلقات مسلسل "حضرة العمدة" في السباق الرمضاني 2023، ليكون لها تأثير عظيم على جذب انتباه المشاهدين، إذ أن المسلسل يناقش قضايا مجتمعية وجدلية كثيرة خاصة بالمرأة وتوليها مناصب في الدولة، فضلًا عن قضايا الختان، كما ظهرت قضية جديدة أعلى هامش قانون العمودية وهي منصب شيخ الغفر.

ومن هنا وجهت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، التحية لصناع مسلسل "حضرة العمدة"، والذي يعرض على شاشة قناة "الحياة" في رمضان.

المشاهد صادقة

وكتبت مايا مرسي، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "تحية لحضرة العمدة.. العمدة تقف في وجه جريمة ختان إناث.. وحوار مكتوب بحرفية عالية جدًا.. أنا مش هاكلمك بالدين ولا بالقانون رغم إن الدين بيحرم والقانون بيجرم.. ووقفت جريمة اغتيال طفلة.. وبنسمع القانون داخل الحوار نصًا".

وأضافت مرسي: "تحية لمواقف في أعمال فنية تقوم بنشر ثقافة حماية من جرائم.. تحية للكاتب إبراهيم عيسى.. تحية للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.. وتحية لروبي حضرة العمدة .. كان مشهدًا صادقًا جدًا جدًا".

مسلسل حضرة العمدة

تدور أحداث مسلسل "حضرة العمدة" حول شخصية "صفية الفارس"، أستاذة علم نفس في الجامعة الأمريكية، والتي تتعرض لضغوط كبيرة من جانب عائلتها من أجل العودة لقريتها، والترشح للعمودية، لتقع العديد من المواقف والتحديات في إطار اجتماعي مشوق.

يشارك في بطولة المسلسل، روبي، بسمة، سميحة أيوب، أحمد رزق، لطفى لبيب، صلاح عبدالله، أحمد بدير، دينا، محمد محمود عبدالعزيز، إدوارد، وفاء عامر، محمود حافظ، إيهاب فهمي، أحمد بدير، محمود عبدالمغني، كريم عبدالخالق، محمد الصاوي، نهلة سلامة وحسام داغر.