الطريق
الخميس 2 مايو 2024 08:04 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

يويفا يحسم قرار مشاركة الأندية السعودية في دوري أبطال أوروبا

يويفا
يويفا

كشف ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، قرار يويفا بشأن مشاركة الأندية السعودية في بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، المقرر زيادة عدد الأندية المشاركة فيه إلى 36 ناديًا.

ونفى رئيس يويفا تلك الأنباء، خلال تصريحاته الأخيرة على هامش مشاركته في قرعة دور المجموعات لـ دوري أبطال أوروبا، والتي نقلتها صحيفة "ليكيب" الفرنسية اليوم الخميس.

وقال تشيفرين في تصريحاته: "الأندية الأوروبية فقط التي يحق لها المشاركة في البطولات الأوروبية، دوري الأبطال، الدوري الأوروبي وبطولة المؤتمر".

وأكد رئيس الاتحاد الأوروبي أن الوضع والمنهج الذي تتبعه المملكة السعودية في الفترة الحالية، من استقطاب اللاعبين الكبار في دوري روشن، لا يشكل خطرًا على الأندية الأوروبية وقيمتها السوقية ومكانتها لدى الجماهير.

وتابع: "ليس خطرًا بالمعنى، لقد حدث من قبل في الصين، بعدما اشتروا عدد كبير من اللاعبين في أواخر حياتهم المهنية بمبالغ باهظة، والنتيجة؟ الكرة الصينية لم تتطور أو تأهلوا إلى كأس العالم لم يحدث شيء من هذا القبيل".

اقرأ أيضًا: تصريحات نارية من رمضان صبحي بشأن أهداف بيراميدز في الموسم الجديد

وعن اللاعبين المنتقلين إلى الدوري السعودي، قال: "على حد علمي هم لاعبين في أخر حياتهم المهنية، أو آخرون لا يتطلعون لتحقيق النجاحات والإنجازات في مسيرتهم بعد، ولكنني في الوقت ذاته نرى أن مبابي أو هالاند لا يفكرون في هذا الاتجاه على الإطلاق".

وتابع: "السعودية حصلت على توقيع لاعبين لا نعلم أين كانوا يلعبون أو أين كان سوف يكون مصيرهم، ومنافستهم لنا أمر يهم الإعلام فقط ولكن ليس لمجتمعنا ولن يؤثر على ملاعبنا وسوف نرى في الأيام المقبلة".