الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 03:07 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرزها حملات رقابية.. «السلامة الغذائية» تستعرض تقريرًا أسبوعيًا لأنشطتها المختلفة

السلامة الغذائية
السلامة الغذائية

أصدرت الهيئة القومية للسلامة الغذائية، اليوم الأحد، تقريرًا أسبوعيًا مفصلًا بشأن العديد من الأنشطة التي جاءت في الفترة من 18 مارس حتي 24 من الشهر ذاته، والتي شهدت العديد من اللقاءات على راسها الخطة مشتركة بين الهيئة ووزارة الصحة من أجل الاستفادة من معامل الوزارة بمختلف المحافظات.

فيما يلي نستعرض بعض الأنشطة التي أجريت خلال هذه الفترة كالاتي:

_مشاركة الدكتور طارق الهوبي، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، في المؤتمر الثالث لسلامة الغذاء، حيث كشف عن حجم الغذاء المهدر في مصر لكل فرد يقدر بنحو 91 كيلو جرام بإجمالي 10 مليون طن سنويا، بالإضافة إلى خطورة ذلك وما يمثله من تحدي كبير على المستوى الاقتصادي.

_ في إطار متابعه فروع الموانئ المختلفة، أجرى الدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، زيارة تفقدية لمقر الهيئة بميناء دمياط وبورسعيد، وتفقد أعمال الإنشاء الخاصة بمعمل الهيئة داخل الميناء، كما تفقد الهوبي أعمال فتح وفحص الحاويات الغذائية في الميناء.

_في سياق متصل.. أجرت إدارة الرقابة والتراخيص على المنشآت السياحية الأسبوع الماضي 68 زيارة شملت أعمال الرقابة الدورية ومعاينة التراخيص بالعديد من المحافظات بواقع 7 زيارات للفنادق، 61 زيارة للمطاعم، فيما بلغ عدد المنشآت التي قامت بالتسجيل لدى الهيئة القومية لسلامة الغذاء 3 مطاعم.

_فيما يخص الرقابة على محطات ومراكز التعبئة، فقد بلغ عدد زيارات الفحص والتفتيش والاعتماد 46 زيارة، بواقع 29 زيارة فحص و17 زيارة تفتيشية، شملت محطات الفرز والتعبئة ومراكز التعبئة.

_وبلغ عدد المنشآت التي سجلت بالهيئة لهذا الأسبوع 5 منشآت 2 مركز تعبئة – 3 مورد، كما استوفت 18 منشأة 2 محطة – 12 موردا – 4 مراكز تعبئة لاشتراطات الهيئة القومية لسلامة الغذاء وتم إدراجها بالقائمة البيضاء.