الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 08:06 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ما بين مؤيد ومعارض.. مسلسل ”رسالة الإمام” يثير جدلا واسعا

مسلسل رسالة الإمام
مسلسل رسالة الإمام

أثار مسلسل "رسالة الإمام"، حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الذي يسرد قصة حياة الإمام الشافعي، حيث عبر بعض النشطاء عن إعجابهم لعودة المسلسلات التاريخية والدينية مرة أخرى بعد توقف دام سنوات، ولكن انتقد آخرين الأخطاء الموجودة في المسلسل.

عرض زوجته على الطبيب


شهد مسلسل "رسالة الإمام"، الكثير من الانتقادات من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كشف العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الأخطاء التي وقع فيها مسلسل رسالة الإمام، إحداهم اللجوء لمن يطبب زوجته، برغم من براعة الإمام الشافعي في الطب، وعدد آخر من الأخطاء في سيرة الإمام الشافعي.

وكتب أحد رواد المواقع التواصل الاجتماعي في التعليقات، أن الإمام الشافعي رضي الله عنه كان معروفا عنه سعة اطلاعه في علم الطب والتشريح، مستشهدا بقول الإمام الشافعي "لولا اشتغالي بالفقه لاشتغلت بالطب".

متسائلا: "ليه ظهور الإمام الشافعي وهو يبحث عن دواء لزوجته؟ هو درس الطب وكان بارع فيه، وكان هيتفرغ ليه لولا انشغاله بالفقة، وكان بينصح الناس بالطب والعلاج، ليه هيروح لطبيب تاني وهوا نفسه طبيب؟".

أحداث ليست موجودة بالتاريخ

كشف أحد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، عبر صفحته الشخصية، عن خطأ في المسلسل كاتبا: "في المسلسل هتلاقي بعض الأحداث ليست موجودة بالمصادر التاريخية التي ترجمت للإمام، ولكن ستجد المخرج يجسد آراء الإمام الفقهية في مواقف درامية كأن الإمام عاشها بنفسه".

يستحق المشاهده

عبر آخر عن إعجابه بالمسلسل، كاتبا: "المسلسل يستحق المشاهدة جاء بعد غياب كبير عن إنتاج الأعمال الدرامية الدينية والتاريخية في رمضان.. اتقان مبهر للغة العربية الفصحى تمثيل راقي إخراج واعي ومتقن صورة بصرية مبهرة عمل فني متكامل".

ادعاءات لتشويه المسلسل


وأشاد آخر بالمسلسل، قائلا: "المسلسل لحد اللحظة ممتع جدًا وجميل وادعاءات التزوير والتشويه للمسلسل وراها توجهات بعينها مش نابعة عن انتقاد بناء لقيمة العمل ذاته.. ومع ذلك إحنا لحد اللحظة متحفظين ومترقبين لباقي الحلقات تباعًا".