الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 05:35 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كوميديا المصريين.. رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن الزلزال: ”أنا خفت أكون اتجننت”

الزلزال
الزلزال

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر"، العديد من المنشورات والتغريدات الساخرة، عن الزلزال الذي شهدته البلاد صباح اليوم الثلاثاء، منقسمين إلى اتجاهين، منهم من شعر بالزلزال، والآخر لم يصدق حتى الآن، إلا من خلال معهد البحوث الفلكية، معتقدين أنهم فقط من شعروا به، وذلك بعد أن أثبتوا أن الهزة الأرضية متوسطة القوة بحوالي 2.6 درجة، واستمرت نحو 4 إلى 10 ثواني من وقت حدوثها.

اقرأ أيضًا: عاجل | رئيس المعهد الفلكي يكشف لـ”الطريق” مفاجآت في زلزال الإسكندرية

ومن كثرة أن اعتاد المصرين على عدم الشعور بأية هزة أرضية سواء قوية أو ضعيفة، قالت آيه مسعد، إحدى رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ضاحكة: أنا كنت خايفة أكون اتجننت أو بتخيل لما شفت الكرسي بيتحرك قدامي.

وفي الجانب الآخر ظهرت العديد من "الكوميكسات"، من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، على أنهم لم يشعروا بأية زلزال، فمنهم من كان نائم، والآخر كان مستيقظًا ولم يشعر بأي شئ.

ومن بينهم نشر أحمد رضا، أحد المغردين في "تويتر" تغريدة، بانه كان يرغب بان يشعر بالزلزال بس مفيش نصيب، وتتعوض الزلزال القادم.

وجاءت عفاف الفيكي، إحدى رواد "الفيسبوك"، معلقة بأسلوب ساخر ومضحك على منشور الزلزال: مكنتش قاعدة في المريخ فمحستش بالزلزال ومصر كلها حست بيه.

وازدادت الأقاويل والمنشورات عن زلزال اليوم، التي تدل على خفة وكوميديا المصريين، التي تهون عليهم الكوارث والشدائد.

موضوعات متعلقة