الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 04:41 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أحد السعدني ينتقم من الفرنسيين.. أحداث الحلقة الخامسة من ”سره الباتع”

مسلسل سره الباتع
مسلسل سره الباتع

بدأت أحداث الحلقة الخامسة من مسلسل سره الباتع، بمشهد جنازة "صابر"، ويؤدي شخصيته الفنان هشام الجخ، الذي اغتيل على يد الجنود الفرنسيين، حضر الجنازة كل أهالي القرية وهم في حالة حزن وبكاء شديدة.

أحداث مسلسل سره الباتع الحلقة الخامسة

وظهر الفنان أحمد السعدني في دور "حامد"، وهو يتوعد لأخذ حق "صابر" وأنه لن يأخذ عزاءه إلا بعد قتل من قتله، لينصحوه بأن الفرنسيين لن يتساهلوا معه، لكن لم يسمع حامد لأحاديثهم وقاموا يثورة ضد الفرنسين.

ومن جانبه استجاب "الجينرال" لهم وأعطاهم فرصة لقول ما يريدون فطالبوا بقتل القاتل الذي اغتال "صابر" لكنه يخبرهم بأن القاتل سيأخذ جزاءه بالقانون، ليقول له حامد: "إحنا على أرضنا من قتل يُقتل".

ومع تتابع المشهد، اشتد الصراع بين حامد والفلاحين ضد الجنرال الفرنسي، حتى قام الأخير بطردهم، وكان في ذلك الوقت يراقبهم الفنان حسين فهمي، الذي قال عن السلطان حامد: "لقيت حزم من حامد غريب، مكنتش فاهم جايب الثقة دي منين، وهو فلاح بسيط وأعزب وإحنا جيش فرنسي، وبدأ حامد يلفت نظري".

أحمد السعدني ينتقم من قاتل هشام الجخ

وينتقل المشهد إلى محاولة "حامد" بأخذ حق قاتل "صابر"، وهو الفنان هشام الجخ، وبالفعل يعثر على هؤلاء القتلة الفرنسيين ويطلب من "ناجي"، الذي يجسد دوره النجم أحمد ميدو، وهو شقيق "صابر" بقتل من اغتال شقيقه، وبالفعل يقتله ويقتل أصدقائه الثلاثة بعد هجومهم عليهم.

وبعدها يأتي الخبر لشيخ البلد بأن 3 عساكر من الفرنسيين تم قتلهم وتنقلب البلدة رأسا على عقب، يأتي الفرنسيين إلى منزل الشيخ "سليم" ويأسروه، وبعدها تأتي الأنباء بأن شيخ البلد سيتم عدمه إذ لم يأت قاتل العساكر لهم غدا.

ويذهب نجل "الشيخ شهاب" ويخبر "الجينرال" بأن "حامد وناجي" هم القتلة الحقيقين، ومن ثم ينتقل المشهد إلى الفلاحين الشباب وهم يتحدثون عن من سيسلم نفسه إلى الفرنسين حتى ينقذوا الشيخ سليم.

ومع تتابع المشهد تحدث مشاجرة بين "حامد وناجي" حيث يريد الأخير تسليم نفسه لكن يرفض "حامد" ذلك، وفي النهاية يتعاهدون بأن من يقع الأخر يسنده في المعركة ضد الفرنسيين.