الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:40 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إخلاء سبيل متهم بنشر أخبار كاذبة وإساءة استخدام مواقع التواصل

تعبيرية
تعبيرية
القاهرة

قررت النيابة العامة، اليوم الأثنين، إخلاء سبيل متهم بضمان محل الإقامة احتياطيًا على ذمة التحقيقات التي جرت معه بمعرفة النيابة باتهامه بالتواصل مع وسائل إعلام وقنوات محرضة ضد الدولة، والانضمام أيضآ لجماعة إرهابية مؤسسة على خلاف أحكام القانون، واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي لنشر أخبار كاذبة مما يؤثر علي الأمن العام للبلاد.

سبق ووجهت النيابة العامة، للمتهم بالقضية رقم 1977 لسنة 2022 حصر أمن دولة عليا، وقد أسندت النيابة العامة، إلى المتهم ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها وزعزعه الأمن العام وتعطيل المصالح العامه للبلاد.

حيث وجهت أيضآ النيابة للمتهم تهم نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تعطيل السلم العام فى إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التى تستهدف هز الثقة فى الدولة المصرية والمساس بمصالحها العامة.

وقد نجحت الأجهزة الأمنية في ألقاء القبض على هذا المتهم بعدما كشفت التحريات الأمنية والمعلومات الجنائية حول هذا المتهم، عن تورطه في جرائم متعلقة بالاشتراك مع آخرين بتكوين جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون والدستور هدفها منها تعطيل مصالح البلاد ونشر آخبار ليس لها أساس من الصحه تمس مؤسسات الدولة.