الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:57 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس حزب الإتحاد: بدء جلسات الحوار الوطني في هذا التوقيت مهمة جدا (فيديو)

الحوار الوطني
الحوار الوطني

قال المستشار رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، إن بدء جلسات الحوار الوطني فى هذا الوقت هو نقطة انطلاق مهمة للغاية، وتعد أهم حدث سياسي لعام 2023، لافتا إلى أن الجميع خلال الفترة السابقة طالبوا بوضع خطة واضحة للحوار الوطني.

وأوضح رئيس حزب الإتحاد، خلال اتصال هاتفي مذاع على قناة "إكسترا نيوز" الفضائية، أن ما حدث اليوم شيء إيجابي، وفرصة حقيقية لبداية مشاركات وطنية حقيقية، مثمنا القرارات التي صدرت فى بيان مجلس الأمناء من مقترحات أهمها بدء جلسات الحوار الوطني يوم 3 من شهر مايو المقبل.

وواصل "صقر"، أنه بجانب الاستمرار في الإشراف القضائي الكامل على الإنتخابات والاستفتاء المقرر انتهائها في يوم 17 من شهر يناير لعام 2024، كان من أهم المطالب والحوارات التي جرى رفعها عن طريق الأحزاب السياسية إلى أمانة مجلس الأمناء، وهذا دليل على أن أمانة الحوار الوطني تحولت لطرف فاعل ومكمل لهذه المعادلة السياسية المهمة فى تاريخ مصر.

وأردف المستشار رضا: "استمرارها سيحيي الحوار الوطني ويجعله يحقق طموحات المواطن المصري، والأحزاب السياسية التي تعلقت به خلال الفترة السابقة، خاصًة وأنه جرى تحديد موعد، وهو نقطة انطلاق مهمة جدا، وسيحسم الجدل القائم خلال الفترة الماضية".