الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 01:19 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بين الصراعات وعروض التجنيس.. هل يسير مصطفى عسل على خطى الشوربجي؟

مصطفى عسل
مصطفى عسل

واجه مصطفى عسل لاعب الإسكواش بالنادي الأهلي والمصنف الأول عالميًا، العديد من حملات المعارضة والانتقادات في الشهور الأخيرة، التي كان أخرها فرض عقوبة الإيقاف والغرامة عليه من قبل رابطة اللاعبين المحترفين.

وخطف تايجر النادي الأهلي الأنظار منذ ظهوره على الساحة، بعدما تمكن من التفوق على عمالقة اللعبة في مختلف البطولات، لتبدأ الحملات ضده عبر مواقع التواصل الاجتماعي، التي انتقدت أسلوب لعبه وأداؤه في المباريات.

البداية حرمانه من دعم والده

وكانت أولى الصراعات الرسمية التي واجهها مصطفى عسل في مسيرته، كان حرمان اللاعب من درع المساندة الأول له، بعدما تم منع والده محمود عسل من الحضور ومؤازرة اللاعب لمدة عام كامل حتى نوفمبر 2023.

وتم منع والد اللاعب من حضور مباريات نجله بعد الشكاوى التي تلقتها رابطة اللاعبين المحترفين ضده، بسبب سلوكه في بطولة مصر الدولية الأخيرة.

عسل يتغلب على الحروب والصراعات ويتصدر قمة التصنيف الدولي

ورغم ما يواجهه اللاعب، تمكن عسل من تصدر عرش التصنيف الدولي للإسكواش في 16 يناير الماضي وبعد تتويجه ببطولة هيوستن المفتوحة، ليصبح ثالث أصغر لاعب على مستوى اللاعب صعودًا على القمة وأصغر لاعب مصري، ليواصل تربعه حتى الآن.

إيقاف عسل وحرمانه من قمة التصنيف الدولي

وواصل مصطفى عسل صراعه في البطولات على مدار الأشهر الماضية، ليواصل تربعه على قمة التصنيف قبل أن تتخذ رابطة الأندية المحترفة موقفًا جديدًا صارمًا ضد اللاعب، وتجبره على الهبوط من قمة الترتيب.

وقررت رابطة اللاعبين المحترفين إيقاف اللاعب لمدة 6 أسابيع وغرامة 2000 استرليني، لتحرمه من المشاركة في بطولتي أوبتاسيا وبريطانيا المفتوحة، وهو ما يأتي في مصلحة منافسيه الثنائي البيروفي دييجو إلياس والإنجليزي محمد الشوربجي، ليشهد التصنيف الصادر يوم الاثنين المقبل هبوط عسل من القمة.

شبح التجنيس يطارد المواهب المصرية

وأثار عسل ووالده الجدل بعدما أعلنا في أكثر من مناسبة تلقي اللاعب عروضًا للتجنيس، وهو ما يخفف الصعاب عن اللاعب، وتصبح الساحة المصرية على وشك فقدان موهبة جديدة في لعبة الإسكواش بعد تجنيس محمد الشوربجي الذي اختار تمثيل بريطانيا في العام الماضي.

ورفض عسل عروض التجنيس جميعها، مؤكدًا رغبة في مواصلة المسيرة تحت العلم المصري، وهو ما أكد عليه والده في بيانه الأخير أن التجنيس خيار غير مطروح أمام اللاعب ولكنه قد يفكر في الاعتزال المبكر وخسارة الساحة المصرية لموهبة حقيقية.