الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 02:12 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كريستيانو رونالدو.. «الميت» الذي عاد للحياة في السعودية

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

يعيش الأسطورة البرتغالية العالمية كريستيانو رونالدو أفضل فتراته في كرة القدم، منذ انتقاله لفريق النصر السعودي، الذي كان بمثابة منطقة النجاة من حرب الصحافة والانتقادات خلال الشهور الماضية.

انتقل كريستيانو رونالدو إلى نادي النصر السعودي في مرحلة جديدة بعد الخروج الكارثي لمنتخب بلاده من كأس العالم الذي أقيم لأول مرة في الشرق الأوسط عبر بوابة قطر الشقيقة.

وانضم هداف ريال مدريد التاريخي لكتيبة" العالمي" خلال فترة الانتقالات الشتوية في صفقة انتقال حر، بعد الصدام الشهير الذي نُشب بينه وبين إريك تين هاج مدرب مانشستر يونايتد، وأسفر على رحيل رونالدو بالتراضي مع إدارة الشياطين الحمر.

كريستيانو "جليس الدكة" قبل مرحلة الدوري السعودي

عاش كريستيانو رونالدو فترة سيئة في كأس العالم 2022 لا تختلف كثيرًا عن فترته الأخيرة بقلعة مانشستر يونايتد، حيث شارك هداف "دوري أبطال أوروبا" التاريخي برصيد 141 هدفًا، في 3 مباريات فقط بدور المجموعات، قبل أن يجلس وحيدًا مكتئبًا على دكة بدلاء برازيل أوروبا في دور ربع وثمان النهائي، ولم يسجل إلا هدفًا وحيدًا من ركلة جزاء.

ورغم التألق الواضح لأسطورة الساحرة المستديرة في العقد الأخير مع مانشستر يونايتد في الموسم الأول، إلا أنه سقط في مرمى النيران والسخرية من قبل الصحافة العالمية في معظم الأوقات؛ بسبب تراجع مستواه مع الشياطين الحمر في الموسم الثاني.

الدون في الموسم الأول مع مانشستر يونايتد قدم مستويات رائعة، حيث سُجل 24 هدفًا، لكن في الموسم الثاني شهد مستوى صاحب الـ38 عامًا تراجعًا، إذ أحرز 3 أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين.

كريستيانو رونالدو"ميت" في مانشستر يونايتد

في بداية الحقبة الثانية لرونالدو مع الشياطين الحمر، تعرض القائد التاريخي لمنتخب البرتغال في للسخرية من قبل زميله الإنجليزي ماسون جرينوود، حيث وصف الأخيرة كريستيانو بأنه لاعب "ميت"، الأمر الذي أثار جدلًا واسعًا في الوسط الرياضي داخل إنجلترا وخارجها.

وعاد صاحب الـ5 كرات ذهبية إلى مانشستر يونايتد في صيف 2021، بعد مسيرة رائعة في الأراضي الإسبانية عبر بوابة ريال مدريد الذي توج معه بالعديد من البطولات الأوروبية والمحلية فضلًا على 3 سنوات قضاها في فريق يوفنتوس الإيطالي بعد أن غادر الملكي في 2018.

كريستيانو رونالدو يعود للحياة في السعودية

رد رونالدو سريعًا على تلك الانتقادات والسخرية، بالمستويات المتميزة الذي يقدمها منذ انتقاله إلى نادي النصر السعودي في فبراير الماضي، حيث شارك اللاعب البرتغالي مع "العالمي" في 10 مباريات، تمكن من تسجيل 9 أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين بمسابقة، وذلك يمسابقة الدوري السعودي.

تألق رونالدو لم يكن مع النصر فقط، إنما قدم مستويات استثائية مع المنتخب البرتغالي في التصفيات الأوروبية المؤهلة ليورو 2024، حيث سجل 4 أهدف مع منتخب بلاده ضد منتخبا ليختنشتاين ولوكسمبرج في مرحلة المجموعات.