الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:34 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أول زيارة خارجية.. ملك بريطانيا في ألمانيا بعد صعوبة رحلة باريس

ملك بريطانيا
ملك بريطانيا

يجري الملك تشارلز الثالث ملك بريطانيا، زيارة إلى العاصمة الألمانية برلين، وذلك في زيارة هي الأولى له منذ توليه المنصب خلفا للملكة إليزابيث الثانية.

وتأتي الزيارة، بهدف فتح صفحة جديدة من العلاقات بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي، عقب سنوات من التوتر بسبب خروج لندن من التكتل، حَسَبَ العربية.

ونقلت وكالة الأنباء العالمية رويترز، لحظة وصول ملك بريطانيا إلى ألمانيا، حيث كان بصحبته عقيلته كاميلا، وهبطت طائرته في مطار العاصمة.

وكان ملك بريطانيا، سيزور العاصمة الفرنسية باريس قبل أن يتوجه لبرلين، إلا أن الاحتجاجات التي تشهدها فرنسا ضد قانون إصلاح المعاشات منعته من الزيارة.

وأعلن الإليزيه أنه وبالاتفاق مع السلطات البريطانية جرى تأجيل الزيارة، حيث تشهد الشوارع أعمال شغب، وتسود حالة من الغضب ضد سياسية الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

ومن المقرر أن تستغرق زيارة الملك تشارلز الثالث إلى ألمانيا 3 أيام، يذهب فيها العاصمة برلين وولاية براندنبورج بشرق البلاد ومدينة هامبورج الساحلية الشمالية، وفق بيان لقصر بكنجهام.

ومن أبرز الملفات التي سيناقشها الملك خلال الزيارة، الحرب الروسية الأوكرانية، والاستدامة، إضافة لعدد من القضايا الإقليمية والدولية.