الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:42 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

البنك المركزي المصري: الدولار استقر عند أدنى مستوى له من شهر خلال تعاملات الأسبوع الماضي

البنك المركزي
البنك المركزي

قال البنك المركزي المصري، في تعليقة الأسبوعي عن مؤشر الدولار خلال الأسبوع الماضي، إن مؤشر الدولار تراجع بنسبة وصلت إلى 0.57%؜ وبذلك سجل خسائر للأسبوع الثاني على التوالي، ليستقر بذلك عند أدنى مستوى له في أكثر من شهر.

وأوضح البنك المركزي في بيان له، أن الأسواق المتعلقة بالدولار تراجعت بتشديد الاحتياطي الفيدرالي للسياسة النقدية، وذلك بالإضافة إلى اتجاه المستثمرين نحو أصول الملاذ الآمن، حيث أن اتجاه المستثمرين يتضمن سندات الخزانة والذهب، وذلك خلال أول يومين من الأسبوع.

تعليق البنك المركزي على أسعار اليورو

وأشار المركزي المصري إلى أنه بخصوص أسعار اليورو فـ حقق اليورو مكاسب وصلت إلى نسبة 0.84% خلال تداولات الأسبوع، وبذلك الارتفاع وصل مؤشر اليورو إلى أعلى مستوى له في شهر، حيث تمكن مسؤولو البنك المركزي الأوروبي من طمأنة الأسواق بشأن موقف حاملي سندات بنك كريدي سويس من المستوى الأول (AT1).

تعليق البنك المركزي على أسعار الجنيه الإسترليني

وأستكمل المركزي، أنه بخصوص الجنيه الإسترليني فحقق مكاسب بنسبة وصلت إلى 0.49%، لترتفع العملة على خلفية ضعف الدولار، ومع تزايد معدل التضخم بشكل مفاجئ، مما مهد الطريق أمام رفع بنك إنجلترا لسعر الفائدة، وبخصوص الين الياباني فهو يعتبر ثاني أفضل العملات أداءً هذا الأسبوع مقارنةً بنظرائه من مجموعة العشر دول الكبار، حيث ارتفع بنسبة 0.86% نظرًا إلى تعافي الطلب نسبيًا على أصول الملاذ الآمن خلال هذا الأسبوع.