الطريق
الأحد 19 مايو 2024 05:10 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صورة تحذيرية لمن يرفض التعامل بالعملات الورقية.. «غرامة 100 جنيه»

العملات المصرية-فيسبوك
العملات المصرية-فيسبوك

يرفض البعض عدم تعامل بعض الأشخاص بالعملات الورقية من فئة الجنيه والخمسين قرشا، وازداد الأمر عند تداول عملة العشرة جنيه البلاستيكية.

يرفض المواطنون سواء الراكب أو السائق أخذ العملة الورقية بعد تداول شائعات غير صحيحة ومغرضة أن الحكومة أصبحت لا تقبل تلك الفئة من العملات.

صورة تحذيرية

وفي السياق ذاته، تداول رواد التواصل الاجتماعي صورة مكتوب عليها "عزيزي الراكب" غرامة 100 جنيه عقوبة الامتناع عن تداول العملات الرسمية.

رفض التعامل بالعشرة جنيه البلاستيكية

وتعليقا على ذلك، قال أيمن محفوظ، المحامي بالنقض، إن في الفترة الأخيرة انتشرت شائعات عن عدم التعامل في أحد العملات المصريه خاصة العشرة جنيه البلاستيكة.

وأضاف "محفوظ" في تصريحات خاصة ل "الطريق" أن الحكومه لم تقرر ذلك وترفض الشائعه التي تنتشر كالنار في الهشيم .

رفض قبول عملات الجنيه

وتابع "محفوظ" أن المواطن يرفض قبول العملة التي اشيع انها غير قابله للتداول وهي على خلاف ذلك، موضحا أن بسبب هذه الشائعة تحدث مشاحنات تصل أحيانا إلى حد عنيف.

العملات تنقرض

وأوضح، أن الشائعات طالت الجنيه الورقي وبالطبع ستكون هناك عملات أخري في طريقها للشائعه حتى يصل الأمر إلى رفض الكثير من العملات الورقية.

وأكد أن الشائعة أصبحت تهدد الاقتصاد المصري لذلك وضع القانون لها عقوبه لأنها تهد جريمة.

غرامة مالية 100 جنيه

لا تتجاوز ال 100جنيه

وأشار إلى أن قانون المادة 377 يعاقب بغرامة لا تتجاوز ال 100 جنيه لكل من امتنع عن قبول عملة الدولة أو مسكوكاتها بالقيمة المتعامل بها ولم تكن مزورة ولا مغشوشة.

ولفت إلى أن لابد مصادرة وزراه الماليه الإشاعات وتكذبها فورا مع العمل علي وجود عقوبه اشد للجريمه "عدم قبول العملات المتدواله"، مؤكدا أن يجب محاربة تلك الظاهرة السلبيه حتى تختفى.