الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 05:57 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

باحث سياسي: هزيمة الغرب لروسيا في أوكرانيا «ضرب من الخيال».. «فيديو»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

علق الدكتور سمير أيوب الكاتب والباحث السياسي على تحذير الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، أمام برلمان بلاده من نشوب حرب عالمية ثالثة، بقوله: إنه عادة ما يصدر عن الرئيس البيلا روسي يمكن أن يكون مُنسقا ومتوافقا مع روسيا، مشيرا إلى أنه لا يوجد أي مقترحات لإيجاد حل سلمي للأزمة الروسية الأوكرانية.

وأضاف أيوب، خلال مقابلة مع قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الجمعة، أن الولايات المتحدة الأمريكية لم تقبل بالمبادرة الصينية لحل الأزمة في أوكرانيا، ولن تقبل بمبادرة بيلا روسيا، لافتا الانتباه إلى أن استراتيجية الغرب الآن تعتمد على هزيمة روسيا في أوكرانيا.

وأكد أن هزيمة الغرب لروسيا عسكريا على الأراضي الأوكرانية "ضرب من الخيال"، منوها بأن العالم على شفا حرب عالمية ثالثة وأخطر ما في ذلك هو أن يتم استخدام الأسلحة النووية.

ولفت إلى أن مبادرة لوكاشينكو بوقف إطلاق النار على الأراضي الأوكرانية دون شروط مُسبقة، موجهة بالمقام الأول لأوكرانيا أكثر من روسيا، مشيرا إلى أن قرار قبول المبادرة وإنهاء الأزمة ليس في يد كييف، إنما في يد الولايات المتحدة الأمريكية، مُحذرا من استمرار الأزمة أكثر من ذلك، الأمر الذي قد يُؤدي بدوره إلى نهاية أوكرانيا في حالة نشوب حرب شاملة على أراضيها.