الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:53 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تقرير: كوريا الشمالية ترسل مقاتلين إلى روسيا

تستعد كوريا الشمالية لإرسال 500 ألف جندي لدعم الغزو الروسي لأوكرانيا، حسبما أفادت صحيفة "أوراسيا تايمز" نقلاً عن مراسل حرب في التلفزيون الحكومي الروسي.

وزعم الصحفي ألكسندر سلادكوف المتخصص في الشؤون العسكرية، بحسب التقرير، أن كوريا الشمالية تدعم بقوة روسيا وسط حرب أوكرانيا.

وزعم أن كوريا الشمالية مستعدة لإرسال قواتها للمشاركة في الحرب، نقلا عن مصادر في بيونغ يانغ، قائلا إن ما لا يقل عن 500 ألف جندي كوري شمالي مستعدون لمساندة الجيش الروسي. وأصدرت كوريا الشمالية دعوة للمتطوعين الراغبين في المشاركة في الحرب وأعرب حوالي 800 ألف فرد عن حماسهم، على حد زعمه.

ونقل عن الصحفي قوله إن "50 ألف جندي جاهزون للانتشار.. أخبرني بذلك رئيس منظمة قدامى المحاربين الكوريين"

في وقت سابق، زعمت الولايات المتحدة أن روسيا كانت تشتري أسلحة من كوريا الشمالية وتستخدمها في غزو أوكرانيا. ونفت كل من روسيا وكوريا الشمالية هذه المزاعم.

ومع ذلك، نفت كل من روسيا وكوريا الشمالية مزاعم الولايات المتحدة بأن روسيا تشتري ملايين الطلقات من الذخيرة والأسلحة الأخرى من كوريا الشمالية.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي إن كوريا الشمالية تزود روسيا سرًا بـ "عدد كبير" من قذائف المدفعية، مضيفًا أن كوريا الشمالية تنقل الشحنات عبر دول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقال جون كيربي "مؤشراتنا تشير إلى أن كوريا الديمقراطية تقدم إمدادات سرا وسنراقب لنرى ما إذا كانت الشحنات قد تم استلامها أم لا".