الطريق
الخميس 28 مارس 2024 10:26 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم.. «الصحفيين» تستقبل طلبات تشكيل اللجان الفرعية بالمحافظات

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

في إطار اجتماعات مجلس نقابة الصحفيين لتشكيل اللجان الفرعية، حيث أنه من المقرر تلقي اليوم السبت 1 أبريل ولمدة أسبوع طلبات تشكيل اللجان من قبل المحافظات، وبالتالي سيتم التشكيل عقب فحص الكشوفات المقدمة كافة الطلبات التي تقدمت بها المحافظات.

في سياق متصل.. أكد جمال عبد الرحيم، سكرتير عام النقابة، أن عدد الصحفيين المشتغلين المقيمين في المحافظات يبلغ 30 عضوًا، ولا يزيد عن 15 عضوًا، فضًلا عن أن تشكيل الأمر يأتي عق فحص الكشوفات وفقًا لنص المادة 61 من القانون 76 لسنة 1376.

أوضح "عبد الرحيم"، أن تشكيل اللجنة النقابية بالمحافظات يتكون من رئيس وعضوين، حيث أن رئيس اللجنة يجب المضي على تأريخ القيد بالمشتغلين 10 سنوات، بينما عضو اللجنة 3 سنوات فقط، مشيرًا إلى عدم إصدار ضد المرشحين أحكام تأديبية طول مدة القيد، وتحديدًا أعضاء اللجنة.

لافته "جمال" إلى أن اللجنة تختص بالشؤون النقابية على المستوى المحلي فقط، وكذلك المهام التي يطلبها منها مجلس النقابة العامة في دائرة نشاطها، ويحظر عليها أن تخاطب مسؤولين أو جهات رسمية أو غير رسمية؛ إلا بالتنسيق مع النقابة العامة، وكذلك عدم قبول هدايا أو تبرعات من جهات أو مؤسسات عامة أو خاصة.