الطريق
الخميس 2 مايو 2024 01:34 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أرقام تاريخية لمحمد صلاح مع ليفربول بعد هدفه في مانشستر سيتي

محمد صلاح
محمد صلاح

حقق الأسطورة محمد صلاح، الجناح الأيمن لنادي ليفربول الإنجليزي وقائد منتخب مصر، أرقامًا تاريخيه خلال المشاركة مع فريقه أمام مانشستر سيتي، بالمباراة التي تقام حاليًا، على ملعب الاتحاد، ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ومع الدقيقة "17" من عمر اللقاء، نجح محمد صلاح، في تسجيل الهدف الأول لنادي ليفربول، من خلال تسديدة قوية في المرمى، ليضرب الفريق الأزرق في معلقه بالهدف الأول.

أرقام تاريخية لمحمد صلاح أمام مانشستر سيتي

- بات محمد صلاح، أول لاعب في التاريخ يسجل ضد مانشستر سيتي في أربع مباريات مختلفة في موسم واحد.

- أصبح الفرعون المصري محمد صلاح، الهداف التاريخي لليفربول في الدوري الإنجليزي خارج ملعب أنفيلد بـ 56 هدفًا.

- سجل محمد صلاح، هدفه رقم 11 ضد مانشستر سيتي ليعادل جوردون هودجسون (11 هدف) والسير كيني دالجليش (11 هدف) كأكثر من سجل للريدز أمام السيتيزنز، ويتفوق عليه إيان راش (15 هدف).

ترتيب الفريقين في الدوري الإنجليزي

ويحتل نادي مانشستر سيتي وصافة ترتيب جدول الدوري الإنجليزي، برصيد 61 نقطة، حصدها من خوض 27 مباراة، حقق الفوز في 19 مواجهة وتعادل 4 مرات وتعرض للهزيمة في مثلهما، تمكن لاعبو الفريق من تسجيل 67 هدفًا، واستقبلت مرماه 25 هدفًا.

فيما يأتي ليفربول في الترتيب السادس بجدول الدوري الإنجليزي، برصيد 42 نقطة، حصدها من 26 لقاء، حقق الفوز في 12 لقاء وتعادل 6 مرات وتعرض للهزيمة 8 مرات، تمكن لاعبو الفريق من تسجيل 47 هدفًا، واستقبلت مرماه 29 هدفًا.