الطريق
الخميس 9 مايو 2024 02:07 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عبر الفيديو كونفرانس.. تجديد حبس 24 متهما في واقعة تطبيق هوج بول

قررت جهات التحقيق في محكمة التجمع الأول تجديد حبس 24 متهم في قضية تطبيق هوج بول بتهمة النصب والاستيلاء على أموال المواطنين، بهدف استثمارها، 45 يوما على ذمة التحقيق في القضية بتهمة توظيف الأموال والاستيلاء عليها دون وجه حق.


صدر القرار من محكمة جنح القاهرة الجديدة برئاسة المستشار المستشار معتز صادق، وجدد القاضي حبس المتهمين عبر تقنية الفيديو كوانفرانس.


وكانت إدارة البيان في مكتب النائب العام المستشار حمادة الصاوي رصدت منذ بداية شهر مارس الماضي منشورات عديدة على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك عن اتهام مؤسسي تطبيق هوج بول بالاحتيال والنصب على المواطنين و الاستيلاء على أموالهم.

ومن جانب آخر تلقت النيابة العامة محضر من الإدارة العامة لمكافحة جرائم تقنية المعلومات في وزارةِ الداخليةِ تضمن تقديم عدد من المواطنين ضد مسؤلين في تطبيق وموقع هوج بول Hogg pool.

وأكد بيان النيابة العامة أن المتهمين تحصلوا بكرق الاحتيال وإيهام المواطنين بالارباح على مبالغ مالية كبيرة منهم عن كريق الدفع الإلكتروني.

وأوهم المتهمين، المواطنين أنه سيتم استثمار أموالهم مقابل حصولهم على أرباح مالية كبيرة من خلال التطبيق هوج بول.

ونجح المتهمين في استقطاب الضحايا عن طريق وسائل الترويج للطبيق عبر الانترنت ومجموعات الواتس آب، وعقد لقاءات دعائية لجذب المواطنين.