الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 03:55 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ماذا قالت الصحف السودانية بعد هزيمة الهلال من الأهلي؟

الأهلي والهلال السوداني
الأهلي والهلال السوداني

تناولت الصحف السودانية اليوم هزيمة فريق الهلال من نظيره الأهلي، ضمن مباريات الجولة السادسة من مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

وحسم الأهلي تأهله لدور الثمانية من بطولة دوري أبطال إفريقيا كآخر الأندية المتأهلة لدور الثمانية هذه النسخة، وذلك عقب الفوز على الهلال بثلاثية دون رد، أحرزها محمود كهربا وحسين الشحات.

"حالة إحباط"

من جانبها قالت صحيفة "كفر ووتر" السودانية أن الهلال تلقى خسارة مؤلمة من النادي الأهلي، لتفرض الهزيمة حالة من الإحباط على جماهير الأزرق التي كانت قريبة من التأهل لدور الثمانية من دوري أبطال إفريقيا.

"خسارة غير متوقعة"

من جانبها قالت صحيفة "كورة سودانية" أن نادي الهلال فشل في استغلال الفرص الكثيرة التي أتيحت له في المباراة، ليفشل الفريق في التأهل لدور الثمانية من دوري الأبطال.

"هزيمة ثقيلة"

وعلقت صحيفة "سبورتاق" السودانية على هزيمة الهلال من الأهلي بثلاثية دون رد، حيث وصفت الخسارة بـ "الثقيلة"، كما أثنت على هدف محمود عبد المنعم "كهربا" في شباك فريقها حيث وصفت تسديدته بـ "الذكية".

واختتمت الصحيفة: "الأهلي نجح في إقصاء نظيره الهلال السوداني للعام الثاني على التوالي من دور المجموعات بعد مواجهتهما في المباراة الأخيرة لهذا الدور.

وينتظر النادي الأهلي لإجراء قرعة دور الثمانية من دوري أبطال إفريقيا يوم الأربعاء المقبل؛ لمعرفة الفريق الذي سيواجهه في الدور التالي من البطولة.

رقم قياسي

ويعد النادي الأهلي هو صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث سبق له تحقيق لقب البطولة عشر مرات من قبل، آخرها الموسم قبل الماضي، فيما يأتي خلف الأهلي ناديا الزمالك ومازيمبي الكونغولي بخمس بطولات لكل فريق.