الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 12:06 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صحفي سعودي: مصر والمملكة توأمان بروح واحدة «فيديو»

الرئيس عبد الفتاح السيسي وولي العهد السعودي محمد بن سلمان
الرئيس عبد الفتاح السيسي وولي العهد السعودي محمد بن سلمان

قال نايف الحربي، الكاتب الصحفي بجريدة المدينة السعودية، إن مصر والمملكة العربية السعودية توأمان بروح واحدة وقلب واحد فلا غنى لأحد منهما عن الآخر، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم ينقل مصر إلى المستقبل، لافتا إلى أن مصر تمر بتطور كبير جدا.

وأضاف "الحربي"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، أن المملكة ومصر لديهم منهج سياسي موحد تجاه قضايا الأمة العربية، والرئيس عبد الفتاح السيسي، وولي العهد السعودي محمد بن سلمان يعطيان رسالة للعالم أجمع، وليس الشعوب العربية فقط، تؤكد العلاقة الجيدة والمتميزة بين مصر والمملكة، من خلال زيارة الرئيس السيسي، للمملكة في رمضان واستقبال ولي العهد له، مشيرا إلى أن السعودية لديها ما يسمى بدبلوماسية العشر الأواخر، فكثيرا ما رأينا قيادات المملكة يستقبلون رؤساء الدول الإسلامية في موسم رمضان والعشر الأواخر.

وتابع الكاتب الصحفي بجريدة المدينة السعودية، أن استقبال ولي العهد للرئيس السيسي، رسالة أخوية ومحبة وتؤكد قوة العلاقات بين البلدين، مشددا على أن مصر والمملكة العربية السعودية هما ركيزة وأساس، ومصر بثقلها وقوتها نرى لها أهمية كبرى وتوجه سياسي قوي جدا.

وواصل: "الرئيس السيسي تحدث كثيرا عن الخليج ووقوف المملكة العربية السعودية مع مصر في جوانب اقتصادية كبيرة جدا"، مؤدا أن مصر والسعودية لهما ثقل عربي وإسلامي ودولي.