الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 06:08 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عضو الجمعية السعودية للعلوم السياسية لـ الطريق: زيارة السيسي للمملكة جاءت في توقيت مهم للغاية

الرئيس السيسي وولي العهد السعودي (واس)
الرئيس السيسي وولي العهد السعودي (واس)

قال الدكتور محمد الحربي، عضو الجمعية السعودية للعلوم السياسية، اليوم الإثنين، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى المملكة العربية السعودية، ولقاءه الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء، تؤكد قوة العلاقات بين البلدين.

وأضاف في تصريحات خاصة لجريدة "الطريق" أن الزيارة استمرت لـ 3 ساعات، وجاءت في توقيت مهم للغاية، حيث تشهد المنطقة تحولات عديدة.

وبين أن من أبرز تلك التحولات استئناف العلاقات بين السعودية وإيران، وأيضا التقارب السعودي السوري، والتقارب السوري العربي، مشيرا إلى الزيارة التي أجراها وزير الخارجية السوري إلى مصر، والتي كان في استقباله لدى وصوله سامح شكري وزير الخارجية، حيث عقدا جلسة مباحثات ثنائية، كما أن الزيارة أيضا جاءت قبل انعقاد القمة العربية الـ 32 في الرياض، ما يؤكد أهميتها.

ولفت عضو الجمعية السعودية للعلوم السياسية، إلى التعاون الثنائي بين القاهرة والرياض، خصوصا على المستويات الاقتصادية، نافيا أن يكون هناك أي خلافات بين الدولتين كما يشاع لدى الوسائل المعادية.

وشدد "الحربي" في ختام تصريحاته للطريق، على أن العلاقات السياسية بين السعودية ومصر، مستمرة، وجيدة، وفي أفضل حالاتها، لافتا إلى حضور مصر القوي في كافة المناسبات التي استضافتها المملكة خلال الفترة الأخيرة، لعل أبرزها قمة الصين.