الطريق
السبت 18 مايو 2024 09:32 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الأرصاد» تكشف عن مفاجأة بشأن حالة الطقس حتى الأحد المقبل

الظواهر الجوية
الظواهر الجوية

تشهد الأحوال الجوية حالة من التقلبات هذه الفترة، بالإضافة إلى ظواهر جوية مثل نشاط الرياح والشبورة المائية، لا سيما عن ارتفاعات وانخفاضات درجات الحرارة المتغيرة في الآونة الأخيرة، بينما هناك انعدام لفرص سقوط أمطار على المناطق الساحلية والمطلة على البحر.

فيما يلي تستعرض "الطريق" توقعات حالة الطقس ودرجات الحرارة حتي نهاية الأسبوع.

طقس الأربعاء والخميس

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن التوقعات خلال الأيام القادمة استمرار ارتفاع درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية، وبذلك اليوم يشهد زورة ارتفاع في درجات الحرارة بشكل تدريجي، مشيرة إلى أن يومي "الأربعاء والخميس" يشهدان انخفاض طفيف في درجات الحرارة، ولكن مازال الإحساس بالطقس مرتفع.

طقس الجمعة والسبت والأحد

أوضحت "عضو المركز الإعلامي بـ"الأرصاد"، خلال تصريح خاص لـ"الطريق"، أن أيام "الجمعة والسبت والأحد" ستعود درجات الحرارة في الارتفاعات الملحوظة، وبالتالي تبلغ زورتها مع يوميًا "السبت والأحد"، فضًلا عن أن العظمي على القاهرة الكبري 32 درجة مئوية، وبذلك الانخفاض الطفيف سيكون يومين الأربعاء والخميس وسيظل الإحساس بالطقس ما بين مائل للحرارة إلى حار خلال فترات النهار.

حالة الطقس

كتل هوائية صحراوية

أردفت "غانم" أن أغلب الأيام القادمة سوف تناثر بكتل هوائية جنوبه، تساعد في الإحساس بارتفاع درجات الحرارة، حيث إن الكتل قادمة من المناطق الصحراوية، مضيفة أن هناك زيادة لفترات سطوع أشعة الشمس تساعد في زيادة الشعور بارتفاع درجات الحرارة، والمتوقع على القاهرة الكبري أن تكون العظمي 31 درجة مئوية.

درجات الحرارة والعظمي على القاهرة الكبري

تابعت "منار" العظمي خلال اليومين القادمين "الأربعاء والخميس" 27 درجة مئوية، وبذلك مع يوم "الجمعة والسبت والأحد" ستتراوح درجة الحرارة ما بين 30 إلى 32 درجة مئوية، مبينه أنه على مدار الأيام القادمة سيكون هناك ارتفاع في درجات الحرارة باستثناء يومي الأربعاء والخميس، إذ إن فترات الليل ستكون الأجواء باردة في أغلب أنحاء، وتحديدًا في ساعات الليل المتأخرة حتي الصباح الباكر.

نشاط للرياح وشبورة مائية

واصلت أن هناك توقعات بوجود نشاط للرياح مثير للرمال والأتربة، تحديدًا على الأماكن المكشوفة في القاهرة الكبري والوجه البحري، ومدن القناة وشمال الصعيد والسواحل الشمالية، موضحًا أن الرياح ستكون محملة بالرمال والأتربة مما يؤدي إلى انعكاس الرؤية الإفريقي، وبذلك غدًا وبعد غدًا سيكون هناك شبورة مائية في الصباح الباكر.