الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 09:54 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الطفلة المعجزة».. فاتن تعود لحضن أمها بعد شهرين من الفراق بسبب زلزال تركيا

الرضيعة التركية فاتن  في حضن والدتها (مواقع التواصل)
الرضيعة التركية فاتن في حضن والدتها (مواقع التواصل)

حَرَمَ زلزال تركيا الرضيعة التركية "فاتن بكداش" المعروفة باسم "الطفل المعجزة" من حضن أمها "ياسمين" لنحو شهرين بعد فراقهما بسبب حدوث الزلزال المدر الذي ضرب البلاد فجر 6 فبراير الماضي.

فاتن تعود لحضن أمها

وأخيرا وبعد فراق دام نحو 54 يوما، عادت "فاتن" التي تبلغ من العمر 3 أشهر إلى حض أمها مجددا، في ولاية أضنة وسط أجواء عاطفية، واشتياق الأم إلى فلذت كبدها التي تعرضت لأسوأ مصير يمكن أن تواجهه رضيعة في عمرها.

كانت فرق الإنقاذ قد نجحت في انتشال الرضيعة من تحت أنقاض الزلزال المدمر بعد 128 ساعة قضتها في الظلام وسط الحطام حيث لا أحد يسمع أنينها وصوتها المبحوح.

الرضيعة المسكينة فقدت والدها وأخويها، كما أصيبت والدتها ونقلت للمستشفى في ولاية أضنة، نتيجة الزلزال المدمر.

الطفلة المعجزة

الأطقم الطبية نقلت الطفلة بعد إنقاذها على متن طائرة رئاسية إلى مؤسسة للرعاية بالعاصمة أنقرة عقب التأكد من عدم معانتها من أية مشكلات صحية، وأطلقت عليها الممرضات اسم "الطفلة المعجزة".

وبحسب وكالة "الأناضول" التركية فإن السلطات أجرت تحريات بشأن البحث عن أسرة الرضيعة، وبعد فحص عينات من حمضها النووي، اكتشف الخبراء أنّ والدة فاتن هي المواطنة ياسمين بكداش التي خضعت للعلاج بمدينة أضنة الطبية.

وبعد خضوع والدتها للرعاية الصحية وتماثلها للشفاء أعادت السلطات الطفلة المعجزة إلى أحضان أمهما التي عبرت عن سعادتها البالغة، لرؤية رضيعتها تضحك وتلهو بجوارها دون أن يمسها سوء.