الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 02:37 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

بالرغم من التأهل الصعب.. الأهلي يحقق رقما قياسيا جديدا بدوري أبطال إفريقيا

الأهلي والهلال السوداني
الأهلي والهلال السوداني

حسم النادي الأهلي تأهله لدور الثمانية من بطولة دوري أبطال إفريقيا عقب الفوز على فريق الهلال السوداني بثلاثية دون رد، ضمن مباريات الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

وحسم الأهلي تأهله لدور الثمانية من البطولة بفارق الأهداف عن فريق الهلال السوداني، حيث تساوى كلا الفريقين في عدد النقاط، فيما تفوق الأهلي في المواجهات المباشرة، وذلك بعد تلقيه الهزيمة من الهلال في مباراة الذهاب بهدف دون رد، قبل أن يحقق الأهلي الفوز في مباراة الإياب بثلاثية نظيفة في القاهرة.

تعثر

وشهدت انطلاقة الأهلي في دور المجموعات لهذه النسخة تعثرًا كبيرًا، حيث تلقى الفريق الأحمر الهزيمة في الجولة الأولى من الهلال السوداني بهدف دون رد، قبل أن يحقق الفوز على القطن الكاميروني في القاهرة بثلاثية نظيفة، ثم يتعادل مع صن داونز الجنوب إفريقي في مصر بهدفين لمثلهما، قبل أن يتلقى الهزيمة الثقيلة من نفس الفريق بخماسية مقابل هدفين في مباراة الجولة الرابعة من دور المجموعات.

وفي الجولة الخامسة حقق الأهلي فوزًا عريضَا على القطن الكاميروني برباعية نظيفة، قبل أن يحقق الفوز في الجولة الأخيرة على الهلال السوداني بثلاثية دون رد.

وكان النادي الأهلي قريبًا من توديع بطولة دوري أبطال إفريقيا من دور المجموعات، حيث لم يكن مصيره بيده، إلا أن لاعبو الهلال السوداني منحوا الأهلي فرصة التأهل لدور الثمانية، وذلك بعد إهدار أطهر الطاهر، لاعب الهلال السوداني لركلة جزاء في مباراة صن داونز، ضمن مباريات الجولة الخامسة، والتي إن سجلت كانت ستحسم تأهل الهلال لدور الثمانية دون النظر لنتيجة مباراة الجولة الأخيرة أمام الأهلي.

رقم قياسي

وعلى الرغم من مشوار الأهلي الصعب في دور المجموعات من البطولة هذه النسخة، إلا أن الأهلي حقق رقمًا قياسيًا يحدث لأول مرة، وهو تسجيل أكبر عدد من الأهداف للفريق في نسخة واحدة من دور المجموعات برصيد 14 هدفًا، أي بمعدل 2.5 هدف في كل مباراة.

وكان أكبر عدد من الأهداف سجله الأهلي في دور المجموعات من بطولتي دوري الأبطال والكونفيدرالية هو 11 هدفًا، وهي التي تحققت ثلاث مرات أعوام 1999، 2019، 2021.

وكانت أقل نسخة يسجل فيها الأهلي أهدافًا بدور المجموعات من دوري أبطال عام 2016، وذلك عندما سجل لاعبو الأهلي ست أهداف فقط.

وتعد بطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية نسخة 2014 هي أقل نسخة يسجل فيها الأهلي أهدافًا في دور المجموعات، وذلك عندما سجل لاعبو الأحمر خمس أهداف فقط في ست مباريات، وهي البطولة التي توج بها الأهلي في الأخير على حساب فريق سيوي سبورت الإيفواري بهدف قاتل لعماد متعب.