الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 01:55 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ضبط 13 ألف قطعة ألعاب نارية داخل محطات مترو الأنفاق

ألعاب نارية-صورة أرشيفية
ألعاب نارية-صورة أرشيفية

نجح رجال الأمن الاقتصادي بالمشاركة مع الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط أحد الأشخاص، بحيازته 13 ألف قطعة ألعاب نارية مختلفة الأحجام بقصد الاتجار، و بمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وبعد جمع المعلومات والتحريات بواسطة وحدة مباحث المطرية بمديرية أمن القاهر، أكدت بقيام "أحد الأشخاص، مقيم بدائرة القسم ذاته "، بمزاولة نشاطا إجراميا غير مشروع في مجال الإتجار بالألعاب النارية، التي تسبب في كثير من حالات الموت والإصابة المدمرة للجسم خلال اشتعاله وبعد التساؤل جارى الإفصاح بوجود مخزن غير مرخص بدائرة القسم لتخزين الألعاب النارية بمنزل معيشة.

وخلال تقنين الإجراءات تم ضبط الأحراز المتبقية من تلك الألعاب بالمنزل تم العثور على عدد 5 كرتونة تحوي كمية من الألعاب النارية حوالي 6 ألف قطعة ألعاب نارية مُتنوعة الأشكال، ومعظمها غير مصرح باستخدامها ويبعها، لوضع مستخدمها في خطر شامل ومدمر.

وبعدها تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحويل المتهم إلى النيابة العامة للتحقيق في ضبطه بحوزته ألعاب نارية وضبط مجموعة كبيرة منها بمحطات المترو منزله، للتخزين حتي يكن قادر على إخفاء ما يملكه من ألعاب نارية.