الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 07:20 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صحيفة كويتية تبرز دعم الرئيس السيسي للإمارات لقيادتها قمة المناخ المقبلة

الرئيس السيسي-ياندكس
الرئيس السيسي-ياندكس

نشرت صحيفة كويتية، صباح اليوم الأربعاء، تأكيد ثقة الرئيس عبد الفتاح السيسي في قيادة الإمارات بشكل متميز لقمة المناخ المقبلة بعد تحقيق الرئاسة المصرية نتائج إيجابية في العام الماضي.

استقبال سفيرة الإمارات

وفي هذا الصدد، قالت الصحيفة الكويتية تحت عنوان "السيسي يؤكد الثقة في قيادة الإمارات لقمة المناخ"، إن الرئيس السيسي استقبل سفيرة الإمارات، مريم الكعبي بالقاهرة ليلة أمس بحضور سامح شكري وزير الخارجية.

دعوة لقمة المناخ المقبلة

وأضافت الصحيفة الكويتية، أن الرئيس السيسي تسلم خلال اللقاء رسالة دعوة لقمة المناخ من رئيس الإمارات الشيخ محمد بن وزايد، وذلك وفقا لما قاله المتحدث اارسمي باسم الجمهورية، أحمد فهمي.

الاستفادة من التجربة المصرية

وتابعت الصحيفة الكويتية، أن من المقرر انعقاد قمة المناخ بمدينة دبي خلال ديسمبر المقبل، موضحة أن الإمارات تعمل للاستفادة من التجربة المصرية، خاصة بعد نجاح مصر في تجربتها الماضية بقمة المناخ Cop 27 والذي كان بشرم الشيخ.

خروج القمة بنتائج إيجابية

وأوضحت الصحيفة الكويتية، أن الرئيس السيسي نقل تحياته لأخيه رئيس الإمارات، الشيخ محمد بن زايد، مثمنا على الحرص المتبادل والتعاون المشترك من خلال نقل الخبرات المصرية لضمان خروج القمة بنتائج إيجابية بهدف دعم المناخ الدولي، ومراعاة الشواغل ذات الصلة للدول النامية والإفريقية.

تعزيز الاستراتيجية القطرية

وفي السياق ذاته، أشارت إلى أن الرئيس السيسي ثمن على تطلع مصر للتعاون مع بنك التنمية الإفريقي في مختلف الملفات والمجالات خلال الفترة المقبلة ويأتي ذلك في إطار تعزيز الاستراتيجية القطرية المشتركة بين البلدين.

دعم البنك الأفريقي

ونقلت الصحيفة الكويتية، بأن الرئيس السيسي، أعرب عن تقديره لما يفعله البنك الأفريقي في دعم التنمية الخاصة به في ظل التحديات الاقتصادية التي يعاني منها العالم.

وأكدت الصحيفة الكويتية، أن تلك التفاصيل تم مناقشتها خلال أمس مع رئيس مجموعة بنك التنمية الإفريقي أكينومي أديسينا، مشيرة إلى أن المتحدث الرسمي صرح بأن الرئيسي رحب بتطور العلاقات المشتركة بين مصر وبنك التنمية الإفريقي.

موضوعات متعلقة